ذمار: وساطةٌ قبليةٌ تنهي قضية قتل بين آل النجيمي وآل المنيفي بميفعة عنس دامت 17 عاماً

بحضور مستشار المجلي السياسي الأعلى الشيخ محمد المقدشي:

 

المسيرة: ذمار:

نجحت وساطةٌ قبَليةٌ، أمسِ، في إنهاءِ قضيةِ قتلٍ دامت لـ17 عاماً بين آل النجيمي وآل المنيفي بمديرية ميفعة عنس في محافظة ذمار.

وفي اللقاء القبلي المنبثق عن الوساطة، وبحضور مستشار المجلس السياسي الأعلى الشيخ محمد حسين المقدشي وعضوَي مجلسي النواب نجيب الورقي والشورى محمد الفاطمي ووكيل المحافظة عباس العمدي، وعدد من مشايخ ووجهاء محافظة ذمار وأعيانها، أعلن أولياءُ دم المجني عليه، جبر أحمد النجيمي العفوَ عن الجاني نصر محمد المنيفي، لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد مستشارُ السياسي الأعلى، المقدشي، بموقف آل النجيمي في التسامح والعفو وإعتاق رقبة الجاني لوجه الله تعالى، وبجهود كُـلّ من ساهم في إنهاء القضية، مُشيراً إلى أهميّة الحفاظ على التقاليد الحميدة في إصلاح ذات البَيْن، وحل الخلافات والقضايا المجتمعية بطرق سلمية وأخوية.

وحث أبناءُ الشعب اليمني عامةً والقبائلَ اليمنيةَ خَاصَّةً على تعزيز التآخي والتعاون لتعزيز الأمن والسلم الاجتماعي وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان.

من جانبه، دعا وكيل المحافظة العمدي، إلى الاقتدَاء بموقف آل النجيمي في التسامي عن الجراح والعفو إرضاء لله تعالى، مؤكّـداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة لجهود حَـلّ القضايا المجتمعية وإنهاء الثارات والنزاعات والتفرغ لمواجهة العدوان.

بدورهم، ثمّن الحاضرون، موقفَ أولياء الدم في العفو لوجه الله تعالى والذي يُجسد قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com