القحوم: تحَرّكاتُ الأعداء في الجزر اليمنية المحتلّة مرصودةٌ بالكامل

 

المسيرة: خاص

أكّـدت صنعاءُ أن جميعَ تحَرّكات تحالف العدوان ورعاته قبالة السواحل اليمنية وفي المناطق المحتلّة مرصودةٌ، في تأكيد جديد على الاستعداد لمواجهة تلك التحَرّكات والعمل على فرض السيادة على كامل البلد.

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم: إن صنعاء “تراقب عن كثب السلوك العدواني الأمريكي الصهيوني البريطاني المُستمرّ قبالة السواحل اليمنية في جزيرة ميون وسقطرى”.

وتركز دول العدوان على السيطرة على الجزر اليمنية بشكل واضح لاستخدامها كقواعد للتحكم بالممرات المائية التي تطل عليها الجمهورية اليمنية، في سياق تعزيز النفوذ الجيوسياسي لقوى الهيمنة الغربية في المنطقة.

وأوضح القحوم أن نشاطات قوى العدوان في الجزر اليمنية المحتلّة تشمل “بناء القواعد العسكرية وتدفق القوات الأجنبية الغازية وتهجير المواطنين وطمس الهُــوِيَّة والتغيير الديمغرافي ونهب الثروات والاستمرار في العدوان والحصار والمؤامرات المهولة على اليمن”.

وكانت صورُ التقطتها أقمار صناعية قد كشفت في وقت سابق عن إنشاء قواعد عسكرية لدول العدوان ورعاتها في بعض الجزر اليمنية في البحر الأحمر للسيطرة على ممر مضيق باب المندب.

وتتعرضُ جزيرة سقطرى منذ سنوات لتغييرات كبيرة ونهب لثرواتها ومواردها الطبيعية من قبل قوى الاحتلال السعوديّ الإماراتي، حَيثُ يتم تهريب وسرقة الكثير من الأشجار والنباتات والحيوانات النادرة منها، بالتوازي مع محاولة طمس الهُــوِيَّة اليمنية وفرض الطابع الإماراتي على المجتمع.

وأكّـدت صنعاء أكثر من مرة خلال الفترة السابقة أنها ستعمل على فرض السيادة الكاملة على كامل الجغرافيا المحتلّة وعلى المياه اليمنية والجزر، وحذرت قوى العدوان ورعاتها من مواصلة نشاطاتهم الاستعمارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com