آلافُ المتظاهرين في لندن يطالبون بالانضمام مجدّدًا إلى الاتّحاد الأُورُوبي

 

المسيرة | وكالات

نظّم آلافُ المحتجين مسيرةً في وسط العاصمة البريطانية لندن لمطالبة الحكومة بالعودة مجدّدًا إلى الاتّحاد الأُورُوبي.

وشهدت المسيرةُ مشاركةَ آلاف الأشخاص من شتى أنحاء بريطانيا، حَيثُ ساروا من “بارك لين” إلى ميدان البرلمان، وفقاً لوكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”.

وشهدت حديقة ميدان البرلمان، وهي المحطة الأخيرة للمسيرة، تجمعاً حاشداً لأنصار العودة إلى الاتّحاد الأُورُوبي وهم يلوحون بأعلام الاتّحاد باللونين الأزرق والأصفر.

وكُتب على بعض اللافتات: “خروج بريطانيا من الاتّحاد الأُورُوبي لن ينجح أبداً”، وَ”من أجل فواتير منخفضة لننضم مجدّدًا إلى الاتّحاد الأُورُوبي”.

الجديرُ بالذكر أنّ بريطانيا شهدت استفتاء عام 2016م، صوتت فيه الغالبية لمصلحة الخروج من الاتّحاد بعد أن ظلت عضواً لأكثر من 40 عاماً.

وتأتي هذه الاحتجاجات بالتزامن مع تنحي رئيسة الوزراء البريطانية “ليز تراس” عن منصبها؛ بسَببِ تداعيات الخلاف داخل حكومتها بشأن سبل مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

الجدير ذكره أنّ صندوق النقد الدولي حذر، منذ أشهر، من أنّ المملكة المتحدة تستعد لأبطأ نمو لأغنى اقتصادات مجموعة السبع في العام 2023م.

ويتخلّى ملايين البريطانيين عن إحدى وجبات طعامهم؛ بسَببِ غلاء المعيشة في المملكة المتحدة، ولا سيما بعد ارتفاع أسعار المواد الغذائية التي تسببت بتجاوز التضخم نسبة 10 % الشهر الماضي في البلاد، وفق ما أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد “ويتش”، ونشرت نتائجه يوم الخميس الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com