العدوانُ على اليمن أمريكيٌّ بامتيَاز..بقلم/ احترام المُشرّف

 

ذلك هو دينُها وديدنُها معاداةُ الإسلام ومحاربة المسلمين والوقوف في وجه من يرفض الوصاية أنها أم الشر وأَسَاسه أمريكا، وليس بغريب ولا مستبعد ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من إحاطة سيئة عن اليمن في مجلس الأمن ورفضها لمطالب الشعب اليمني المشروعة.

أمريكا واضحة في عدائها لليمن وفي تدخلها المباشر في الحرب على اليمن، وهي من تقف عائقاً في مساعي وقف الحرب وهي من جعلت الهُــدنة خالية من محتواها وهي من جعلتنا في حالة اللا سلم واللا حرب القائمة.

أمريكا هي المخطّط والمقرّر للحرب على اليمن منذ أول طلقة وأول صاروخ وما بعران الخليج إلا بيادق الشطرنج التي تحَرّك وفق ما يأمرها به سيدها الأمريكي، وليس ذلك بخافٍ على كُـلّ ذي لب وأما من كانوا وما زالوا في غيابة الجب لا يعلمون من أمرهم ولا من أمر بلدهم شيء فلا داعي للإصغاء لهم أَو لمحاولة إفهامهم.

أما أبناء اليمن الشرفاء فهم يعرفون ذلك والدليل أن صرختهم انطلقت معلنة أن عدوهم الأول هي أمريكا واللوبي اليهودي المسمى إسرائيل وعلى هذا الأَسَاس أطلقوا صرختهم ورفعوا شعارهم وهم ماضون فيما بدأوا به في جهادهم وتوليهم لله ولرسوله وبرأتهم من أعداء الله ورسوله، ولم تنطلِ عليهم دعاية بايدن الانتخابية، بشأن المِلف اليمني خلال الحملة الانتخابية، وفي أول خطاب رئيسي له في السياسة الخارجية كرئيس في 4 فبراير 2021م، فاليمن يعرف أن لا فرق بين بايدن ومن سبقه في عداوتهم لأي بلد يرفض الوصاية والخنوع.

وهَـا هي وإلى الآن الولايات المتحدة تواصل بيع كميات هائلة من الأسلحة للسعوديّين والإماراتيين، وهذا يعد إصراراً أمريكياً على استمرار المشاركة في الحرب على اليمن، وقد أكّـدت ذلك مجلة “كاونتربنش” الأمريكية أن أمريكا تقوم بتوفير قطع الغيار والصيانة لطائرات التحالف، والتي لو توقفت لانتهت الحرب وهو ما يؤكّـده خبراء أجانب.

وبالتالي وهو ما تدركه حكومة صنعاء منذ وقت طويل فإنَّ وقف الحرب وفك الحصار وفتح المطار كلها قرارات لا تستطيع السعوديّة أَو الإمارات أخذها، فهي قرارات لن تصدر إلا من واشنطن.

وهذا لن يغير بالأمر شيء لدى الأنصار ولن يخيفهم أَو يثني عزيمتهم فهم لا ينظرون إلى الأمر بمعيار القوة الملموسة وهذا معروف عنهم فهم من قرأوا قوله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أولياء تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْـمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ).

وهم يعلمون أن من كان وليه الله ورسوله فَـإنَّ حزب الله هم الغالبون، وهذا هو قرار صنعاء ومنهج الأنصار ولعل ٳرادة الله أرادت نهاية أمريكا بأيدينا، والعاقبة للمتقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com