نائبُ مدير “التوجيه المعنوي”: الإصرارُ الأمريكي على استمرار الحصار يهدّد المفاوضات

 

المسيرة: متابعات

أكّـد نائبُ مدير دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع، العميد عبد الله بن عامر، أن الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة باستمرار الحصار الإجرامي المفروض على الشعب اليمني، مُشيراً إلى أن هذا التعنُّتَ يعيقُ المفاوضات السياسية الجارية.

وقال العميد بن عامر في تغريدة على حسابه في تويتر إن: “الأمريكي يحاولُ الإبقاءَ على الحصار كأدَاة ضغط وتركيع قد تستمر إلى ما لا نهاية”.

وَأَضَـافَ أن: “المواجهة السياسية الشرسة تدور حَـاليًّا حول هذه النقطة“.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد عبّرتا بوضوح خلال الأيّام الماضية عن رفضهما للمطالب الوطنية المتمثلة بصرف مرتبات الموظفين من إيرادات البلد ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات، الأمر الذي أكّـد أن الإدارة الدولية للعدوان تسعى فقط لابتزاز صنعاء والضغط عليها لجني مكاسبَ سياسية وعسكرية تكرس حالة العدوان والحصار ولا تؤدي إلى أية حلول حقيقية.

وأكّـد العميد بن عامر أن “شعبنا؛ باعتبَاره صاحب المصلحة الحقيقية من رفع الحصار، لن يقبل أبداً استمراره، وسيقف بكل وعي خلفَ قيادته حتى رفعه بشكل كامل ونهائي“.

وتسعى الولاياتُ المتحدة لحشد ضغوطِ على صنعاء؛ مِن أجلِ إقناعِها بالقبول بتمديد الهُــدنة بصيغتها السابقة التي تمكّن دول العدوان من مواصلة تجويع واستهداف البلد بدون عواقب!.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com