أبناءُ المحويت يحتفون في ساحتَين مركَزيتين بميلاد النور ويؤكّـدون الاقتدَاء بمنهجه

المسيرة:- المحويت

احتشدت جموعٌ غفيرةٌ من محبي ومحبات الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وعلى آله- بمحافظة المحويت، أمس السبت، في فعاليتين مركزيتين؛ إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وَشهدت ساحة القطاع الشرقي بمديرية الرجم بمحافظة المحويت، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً من أبناء مديريات المدينة والرجم والطويلة وشبام كوكبان، ابتهاجاً بذكرى ميلاد النور محمد وذلك بحضور رسمي رفيع المستوى.

وَفي المهرجان الذي حضره القائمُ بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ونائبا وزيرَي التعليم العالي الدكتور علي يحيى شرف الدين والتعليم الفني الدكتور محمد السقاف ووكلاء المحافظة، أكّـد المشاركون على أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم عن عظمة الشعب اليمني وارتباطه الوثيق بخاتم الأنبياء.

وأشاروا إلى أن أبناءَ الشعب اليمني اليوم أكثر وعياً وتمسكاً بالنبي محمد -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ- وأكثر التزماً وتطبيقاً لسُنته المطهَّرة ومنهجه القويم.. مؤكّـدين الحرص على إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم والابتهاج به رغم التحديات التي تواجه اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

ولفتوا إلى أهميّة التحَرّك من واقع الهُــوِيَّة الإيمَـانية والأسس والمبادئ التي جاء بها المصطفى -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام- لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

بدوره، أكّـد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي الزيكم، على أهميّة غرس حُبِّ المصطفى -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام- وإحياء القيم والمبادئ التي جاء بها.

وأشَارَ إلى أهميّة الاقتدَاء برسول الله وتقييم واقع الأُمَّــة والعودة إلى نهج النبي وفكره وأخلاقه واستلهام الدروس والعبر من سيرته.

تخللت المهرجان الذي شارك فيه قيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ ووجهاء وعلماء وشخصيات اجتماعية قصيدة للشاعر حسين الشطبي وأوبريت عبرت عن أهميّة المناسبة ومكانتها في نفوس اليمنيين.

إلى ذلك، نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله مهرجاناً جماهيرياً حاشداً بساحة المجمع الحكومي بالمحافظة.

وتوافدت الحشودُ النسائية إلى ساحة المجمع من مديريات المدينة وحفاش والخبت وملحان وبني سعد.

وفي المهرجان، أكّـدت رئيسة الهيئة النسائية بالمحافظة درهمان الحيمي، عظمةَ هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حباً وتعظيماً لصاحبها -صلى الله عليه وآله وسلم- وتأكيداً على الاقتدَاء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

وأشَارَت إلى أهميّة استلهامِ الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.

وذكرت الحيمي، أن هذه المناسبةَ الدينية محطةٌ للتزود بالثبات على الحق والإصرار على مواجهة قوى الباطل والمتمثل في تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعوديّ.

وتطرقت إلى ارتباِط اليمنيين برسول الله ونصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، موضحة أن المرأة اليمنية تجسد حب نبيها بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.

ولفتت رئيسةُ الهيئةِ إلى أن اليمنيين أولُ من ناصَرَ الرسول الأعظم وساهموا في نشر الدعوة والفتوحات الإسلامية، وسيظلون مدافعين عن قضايا الأُمَّــة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

تخللت المهرجان، قصائدُ وأناشيدُ وعروضٌ وأوبريت عن عظمة المناسبة ودور اليمنيين في نصرة الرسول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com