الصومال: مقتلُ 75 عنصراً من “حركة الشباب” خلال عملية عسكرية

 

المسيرة | وكالات

أعلن الجيشُ الصومالي، اليوم الاثنين، ارتفاعَ عدد القتلى في صفوف “حركة الشباب” المتشدّدة إلى 75 عنصراً، بالإضافة إلى القبض على العديد منهم، بالقرب من منطقة “ياسومان” في إقليم هيران وسط البلاد، في إطار عملية عسكرية متواصلة.

وأكّـد قائدُ الجيش الوطني الصومالي، أودوا يوسف راغي، في تصريح لوسائل الإعلام “ارتفاع حصيلة القتلى خلال عملية جرت، أمس الأحد، وسط البلاد”. وقال: “العملية مُستمرّة”.

وكانت وزارة الإعلام قد نشرت، صباح السبت الفائت، بياناً جاء فيه أنّ “35 إرهابياً من الشباب قتلوا، يوم الجمعة، الماضية، في عملية شنها الجيش الوطني الصومالي بالقرب من قرية أبوري، على بعد 25 كيلومتراً شرقي بلدة بولوبورد، في منطقة هيران”.

ويشهد الصومال، منذ سنوات، صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي “حركة الشباب” المرتبطة بتنظيم القاعدة التي تسعى للسيطرة على الدولة الواقعة في منطقة القرن الأفريقي.

وقبل أَيَّـام، أعلن التلفزيون الصومالي الرسمي، ارتفاع حصيلة القتلى في الهجوم الذي شنته “حركة الشباب” في إقليم هيران وسط الصومال إلى 20 شخصاً.

يُذكر أنّ “حركة الشباب”، التي تقاتل الحكومة الصومالية منذ 15 عاماً، شنّت هجوماً كَبيراً على فندق “حياة” في مقديشو، وُصف “بالأكثر دموية” في العاصمة منذ انتخاب الرئيس حسن شيخ محمود، في منتصف مايو الماضي، وتوليه منصبه في أوائل أغسطُس الماضي، وهو ما دفع به إلى التعهد بشن “حرب شاملة” للقضاء على الحركة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com