أمينُ العاصمة يدعو لمساندة جهود ترميم وصيانة المنازل المتضررة بمدينة صنعاء القديمة

الزكاة تقدم مساعدات للمتضررين في بني مطر وعمران

المسيرة – متابعات

أكّـد أمين العاصمة صنعاء، حمود عباد، الحرصَ على التنسيق مع مختلف الجهات المعنية للحفاظ على المدينة التاريخية وإعادة تأهيل البنى التحتية والمنازل المتضررة والحفاظ على طابعها المعماري الفريد.

ودعا خلال لقائه بقيادة الغرفة الصناعية والتجارية بأمانة العاصمة، يوم أمس، إلى أهميّة مساهمة القطاع الخاص والبيوت التجارية في مساندة جهود ترميم وصيانة المنازل المتضررة بالمدينة التاريخية صنعاء القديمة؛ باعتبَار ذلك واجباً وطنياً وفي إطار المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، كما استعرض مشاريع أمانة العاصمة في الحفاظ على مدينة صنعاء التاريخية والتدخلات الطارئة التي يتم تنفيذها في مختلف الجوانب التي تختص بها أمانة العاصمة، وكذا المشاريع المعتمدة ضمن موازنة السلطة المحلية للعام الجاري.

بدوره، أكّـد رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة، حرص الغرفة التجارية على المساهمة في دعم أعمال الترميم والصيانة الطارئة للمنازل المتضررة في مدينة صنعاء القديمة ومساندة الجهود الرسمية في هذا الجانب.

وأشَارَ إلى مشاركة وتبني القطاع الخاص لعددٍ من المبادرات في المجال الخدمي ومعالجة أضرار السيول بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وخلال هطول الأمطار الغزيرة التي منّ بها الله علينا مؤخّراً، كان لمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء نصيب من الضرر، ووجد بعض المواطنين أنفسهم بلا مأوى، نتيجة للسيول التي جرفت وهدمت منازلهم في بيت ردم وقش والرباط وبيت الهرش والبلد وبيت معدن.

وفي إطار تقديم المساعدة للمتضررين قدم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء، أمس مساعدات نقدية لعدد من الأسر التي تعرضت مساكنها لأضرار بالغة جراء سيول الأمطار في مديرية بني مطر.

وبالتوازي دشّـن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران توزيع مساعدات إيوائية للأسر المتضررة من السيول في مخيمات أحفاد بلال بالمدينة.

وخلال التوزيع أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الشهراني، أن المساعدات تستهدف 50 أسرة، وتشمل توزيع بطانيات وفرش ومواد بناء لترميم المخيمات والمساكن المتضررة.

وأكّـد حرص الهيئة على إغاثة المتضررين، ومساعدة المحتاجين حسب مصارف الزكاة الشرعية.

فيما أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بمديرية عمران، حسين الحدي، أن توزيع المواد تم حسب طبيعة وحجم الضرر، وفي إطار جهود الاستجابة الطارئة لمساعدة المتضررين من السيول.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com