البيضاء تشاركُ اليمنيين إحياءَ ذكرى شهادة “الإمام الأعظم” فعالية حاشدة

المسيرة: البيضاء

على غرار باقي المحافظات الحرة، تواصل محافظة البيضاء التي تطهرت من أدوات أمريكا الإجرامية المغروسة منذ عشرين عاماً، إحياء المناسبات والمحطات الثورية والدينية الجامعة، إحياءً لروح الثورة والاندفاع والإرادَة، حَيثُ أقيمت في المدينة فعالية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام-.

وخلال الفعالية أشار محافظ البيضاء عبدالله إدريس، إلى أهميّة إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار من قبل قوى الاستكبار وعملائها في المنطقة.

وأكّـد ضرورة استشعار المسؤولية للتصدي لمخطّطات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب المناهضة لتواجدها في المنطقة والمتمسكة بخيار المقاومة.

وحث المحافظ إدريس على استلهام الدروس من سيرة الإمام زيد بن علي -عليهما السلام-، والسير على نهجهما، لافتاً إلى أن هذه الذكرى تمثل محطة للتزود والسير على نهج الإمام زيد وآل البيت وأعلام الهدى في نصرة المستضعفين ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

واستعرض مناقب الإمام زيد -عليه السلام- والظروف والدوافع التي دعته للتحَرّك والثورة ضد الظلم.

من جانبه أكّـد مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص، أهميّة الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حليف القرآن والسير على دربه في مواجهة قوى الاستكبار والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال المخطّطات الاستعمارية، مُشيراً إلى أن الإمام زيداً -عليه السلام- كان أنموذجاً في الثبات على الحق.

فيما أكّـد عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد الحارثي، أن الإمام زيداً -عليه السلام- جدد ثورة الإمام الحسين وجسّد بمنهجيته الجهادية معاني التضحية في نصرة الحق ومقارعة الطغيان.

واستعرضا جوانبَ من سيرة ونهج الإمام زيد -عليه السلام- الذي جسد فيه معاني الجهاد وثبات الموقف ورفض الذل والخضوع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com