اللواء سلامي: أمريكا فشلت في فرض الحظر وممارسة الضغوط القصوى على إيران

 

المسيرة | وكالات

أكّـد القائدُ العام لقوات حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي أن العدوَّ يتراجع عن خطوطه الأمامية التي أوجدها في أعماق العقل والجغرافيا البشرية.

وأشَارَ اللواء سلامي إلى فشل الإدارة الأمريكية في استراتيجية فرض الحظر وممارسة الضغوط القصوى على البلاد، لافتاً إلى أن البلاد تشهد تقدمًا وتطورًا في الشؤون العسكرية والسياسية والثقافية، لافتاً إلى أن العدوّ أصبح عاجزاً في ساحات المعركة.

وقال سلامي: إنه “يجب أن نؤمن بوجود حالة جزر ومد بيننا وبين أعدائنا، كلما قمنا بالمد، تراجع العدوّ إلى حالة الجزر، وهذه قضية دائمة ومُستمرّة في جميع مجالات الثورة”.

وأكّـد أن الفضاء السياسي الأمريكي قيد التراجع، وقال: “انظروا جيِّدًا إلى بناء الدولة الأمريكية المعتادة الذي يتدهور على شكل الدومينو، انظروا إلى هروبهم من أفغانستان، وانظروا إلى إخفاقاتهم في سوريا ومصر، وانظروا بدقة للخطط والمشاريع الكبيرة التي نفذت في الكيان الصهيوني لكنها تهمشت، هذه الحالات تكشف عن حدث كبير وهو هزيمة أمريكا”.

وشدّد اللواء سلامي على أن “السعوديّة لا تستطيع اليوم فعل أي شيء لأمريكا ولا أمريكا تستطيع فعل شيء لها”، وقال: إن “السعوديّة التي كانت تساعد أمريكا بالمال تشهد اليوم ضعفًا في حَـلّ مشاكلها الاقتصادية”.

وأشَارَ القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى منطقة الشرق الأوسط، واعتبر أن بايدن عاد خالي الوفاض إلى وطنه من زيارته الأخيرة التي قام بها إلى المنطقة ومن دون تحقيقه أية إنجازات، وهذا الحدث ناتج عن الحملات التوعوية لآية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي في المنطقة، والتي تبلورت على اثر قواعد دقيقة ومعرفة الأعداء العميقة والخبرات طويلة الأمد والحكمة البالغة والفريدة لسماحته.

وختم قائلًا: “يمكنكم اليوم السير على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ورؤية قوة الإسلام، ويمكن رؤية ضعف العدوّ بوضوح، لقد قطع العدوّ كُـلّ الطرق ليهزمنا، لقد فعل كُـلّ شيء بوسعه لكنه لم ينجح”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com