أمريكا تعبّر عن مخاوفها من الصين بعد اعتراض الأخيرة لسفنها وطائراتها

 

المسيرة | متابعات:

قال رئيسُ هيئة الأركان الأمريكية، مارك ميلي، أمس الاثنين: إنّ “الصين أصبحت أكثرَ عدوانية في اعتراض الطائرات العسكرية الأمريكية، والقيام بمناورات جوية غير آمنة، على مدى السنوات الخمس الماضية”، وفق تعبيره.

وَأَضَـافَ الجنرال ميلي أنّ “الصين تقوم باعتراضات خطرة ضد الطائرات والسفن العسكرية الأمريكية، وتستهدف كندا وأستراليا واليابان وشركاء أمريكيين آخرين”، منوِّهًا إلى أن عدد عمليات اعتراض الصين في البحر والجو زاد بشكل كبير على مدى السنوات الخمس، مُضيفاً “أن الجيش الصيني أصبح أكثر عدوانية بشكل ملحوظ في هذه المنطقة بالذات”.

ورفض ميلي تقديم أرقام محدّدة حول العدد الإجمالي للحوادث، لكنه قال: إنّ حجم عمليات الاعتراض غير الآمنة ارتفع بنسب عالية، موضحًا أنه ناقش عمليات الاعتراض غير الآمنة عندما تحدث إلى نظيره الصيني، الجنرال لي جوتشنغ، في أول مكالمة بين الجنرالات منذ تولى الرئيس جو بايدن منصبه، ورد لي بتحذير الولايات المتحدة “من الانخراط في أي استفزازات”.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، أنّ “الصين وجّهت تحذيرات قوية إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، من زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لتايوان، في أغسطُس”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com