وزارة الشباب والرياضة تفتتح المعرض التشكيلي “شموخ وطن”

 

المسيرة – صنعاء

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، أمس، المعرض التشكيلي “شموخ وطن”، الذي تنظمه الوزارة ممثلة بقطاعي الشباب والمرأة وجائزة الدولة للشباب.

ويشارك في المعرض المقام على صالة نادي بلقيس للمرأة والطفل تحت شعار “إبداعات النشء والشباب في مواجهة العدوان والإرهاب” ويستمر ثلاثة أَيَّـام بتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، 225 فناناً تشكيلياً وتشكيلية.

وفي الافتتاح أكّـد الوزير المؤيدي حرص الوزارة على دعم الشباب والرياضيين وفقاً للإمْكَانات المتاحة، لافتاً إلى أن المعرض التشكيلي، يأتي في إطار حرص الوزارة على ترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بتبني الشباب وإفراز قدراتهم وتنمية مداركهم في مختلف الأنشطة.

وأشَارَ إلى أهميّة المعرض الذي يشارك فيه عددٌ من المبدعين من أبناء اليمن وأحرار الأُمَّــة من عدة بلدان.

من جانبه، أشاد عضو المكتب السياسي لأنصار الله حسن الصعدي، بدور القائمين على المعرض الذي يجسد الصمود والثبات ومزاولة الأنشطة والإبداعات في رسالة للعالم باستمرار عطاءات الشباب في مختلف المجالات، خَاصَّة كشف جرائم العدوان والوقوف مع القضية الفلسطينية من خلال اللوحات والرسومات الإبداعية.

ولفت إلى أهميّة دور وزارة الشباب في احتواء الشباب واستيعابهم وإبراز وصقل مواهبهم وتشجيعهم على إخراج القدرات والطاقات الإبداعية في مختلف المجالات، بما يعزز من النهوض بواقعهم والحفاظ على الهُـوِيَّة الإيمَـانية.

بدورها، أوضحت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب هناء العلوي، أن المعرض التشكيلي تضمن لوحات فنية تركزت على القضية الفلسطينية وما تعانيه من همجية الصهاينة، وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته ومشاهد تتحدث عن المجتمع اليمني وعاداته وتقاليده.

وأشادت بدعم وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء والشباب لأنشطة وبرامج القطاعات، بما يمكنها من تنفيذ الخطط على مدار العام وتلبية تطلعات الشباب والفتيات في مجالات الإبداع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com