‏رابطة علماء اليمن تدين قبول النظام السعودي لمراسل صهيوني بتدنيس المشاعر المقدسة في مكة والمدينة

المسيرة: خاص

أدانت رابطة علماء اليمن، اليوم  الجمعة، تدنيسَ مراسل القناة الصهيونية الـ13 للمشاعر المقدسة في مكة والمدينة المنورة.

وقالت الرابطة في بيان لها: إن “النظام السعوديّ المتصهين تجرأ بالسماح لمراسل القناة الصهيونية للتجول في الأماكن المقدسة مستفزاً مشاعرَ المسلمين، مطالبةً علماء الحرمين الشريفين بالخروج عن صمتهم المريب واستنكار تدنيس الحرمين من قبل الحاخامات اليهود ومراسلي قنواتهم”.

وأكّـد البيان على وجوب التحَرُّك القوي والصريح من قبل علماء الأُمَّــة لرفض ممارسات النظام السعوديّ التطبيعية وانفتاحه المشين على اليهود، وأن وصولَ اليهود إلى المشاعر المقدسة وتنقلهم بكل راحة بال يمثلُ مخالفةً صريحة للشريعة الإسلامية والمحكمات والبينات القرآنية”.

ودعاء البيان إلى عقدِ المؤتمرات واللقاءات العلمائية الموسعة على مستوى العالم الإسلامي للتأكيد على عدم أهلية النظام السعوديّ لولاية بلاد الحرمين، معتبرًا الصمتَ واللامبالاة وعدم اتِّخاذ موقف حازم أمام استقدام اليهود وتدنيسهم للمشاعر المقدسة يمثل جُرماً كَبيراً وتشجيعاً لتكرار هذه الزيارات، وأن على الشعوب الإسلامية أن تخرج للساحات لترفض سياسات النظام السعوديّ المستهينة بالمقدسات والرامية لفصل مشاعر المسلمين عن معالم الدين وقدسية الشعائر.

ولفت البيان إلى أن زيارةَ مراسلِ القناة الصهيونية الــ13 تمثل استهدافاً واضحًا للحج وأهدافه ومقاصده الكبرى والتي في مقدمتها إعلان البراءة من المشركين واليهود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com