تحالف العدوان يواصلُ اختراقاته الفاضحة للهُدنة بالقرصنة على سفينة نفطية جديدة

المسيرة: صنعاء:

واصل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، اليوم الثلاثاء، اختراقاته الفاضحة لاتّفاق الهُدنة الإنسانية والعسكرية، حَيثُ قام باحتجاز سفينة نفطية جديدة رغم حصولها على التراخيص الأممية وتنفيذها لكل الإجراءات القانونية، فضلاً عن شمولها ببنود اتّفاق الهُدنة، وهو الأمر الذي يؤكّـد إصرار تحالف العدوان على زعزعة جهود السلام.

وقالت شركة النفط اليمنية، اليوم: إن تحالف العدوان بقيادة أمريكا احتجز سفينة ديزل، في خرق جديد للهُدنة.

وأوضح الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل، أن تحالف العدوان احتجز السفينة “فيفيانا” المحملة بأكثر من ٢٨ ألف طن من مادة الديزل، مُشيراً إلى أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا ما زال مُستمرًّا في احتجاز سفن المشتقات النفطية بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح أممية للدخول إلى ميناء الحديدة.

وأكّـد المتوكل أن استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن الوقود يضاعف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، في ظل صمت دولي وأممي معيب، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة لم تقم بأي تحَرّك إيجابي للحد من القرصنة على سفن الوقود.

إلى ذلك تواصلت، أمس، أعمال الانتهاكات العسكرية للهُدنة، حَيثُ ارتكبت قوى العدوان ومرتزِقتها 172 خرقاً للهُدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت مصادر عسكرية أن خروقات العدوان تمثلت في 36 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات: مأرب، تعز، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، فيما تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في رتب روح الله وفي نقظة في الشامرية بمنطقة حجر بتار بمحافظة الضالع.

ولفتت المصادر إلى أن مرتزِقة العدوان ارتكبوا خرقين باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب وفي منطقة الجبلية بمديرية التحتيا في محافظة الحديدة.

وأكّـدت المصادر رصد 102 خروق بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب، تعز، حجّـة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود، منوّهةً إلى أنه تم تسجيل 29 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لمرتزِقة العدوان، حَيثُ ارتكب المرتزِقة خرقين بقصف صاروخي باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة شمال شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة وفي البلق الشرقي بمحافظة مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com