عمران تحيي يوم الولاية وتستلهمُ الدروسَ والعبر من سيرة وشجاعة الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-

المسيرة | عمران:

شهدت محافظةُ عمران، اليوم الأحد، فعالياتٍ خطابيةً وثقافيةً في عموم المديريات وذلك بمناسبة يوم ولاية الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.

وفي الفعالية الجماهيرية التي أقيمت في مدينة خمر، بحضور قيادات ومشايخ وأبناء مديريتي خمر وبني صريم، شدّد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ووكيل المحافظة محمد المتوكل، على أهميّة إحياء ذكرى يوم الولاية بما يجسد ارتباط أهل اليمن بالإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-.

وأشارا إلى أهميّةِ استلهام الدروس والعبر من سيرة وشجاعة الإمَام عَلِيّ في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

من جانبه، أوضح أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس، في الفعالية التي شهدتها مدينة عمران، أن إحياء هذه المناسبة التي تعكس حب اليمنيين للإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- وتمسكهم بولايته.

فيما أشار وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، في الحفل الذي احتشد فيه أبناء مديريتي خارف وذيبين، إلى دلالات الاحتفال بذكرى يوم ولاية الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، منوِّهًا إلى دور أبناء اليمن في مناصرة رسول الله منذ بدايات الإسلام ومناصرة الإمَام عَلِيّ.

وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية حوث، أشار وكيل المحافظة عبد الغني البروشي، إلى دلالات ومعاني إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله والرسول الكريم والإمَام عَلِيّ، لافتاً إلى دور أبناء اليمن في مناصرة الإسلام والإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- على مر التاريخ الإسلامي.

بدوره، أكّـد وكيل المحافظة عبدالرحمن الغولي، في الفعالية التي نظمها أبناء مديرية عيال سريح، حرص أبناء اليمن على إحياء يوم ولاية الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، والذي يجسِّدُ سِيَرَهم على نهجه والتأسي بأخلاقه وشمائله.

وفي الحفل الذي أقيم بمديرية ريدة، أكّـد وكيل المحافظة أمين فراص، أهميّة تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تجسد الولاية للإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ-، مُشيراً إلى أهميّة الاقتدَاء بأخلاق وشجاعة الإمَام عَلِيّ وغرسها في نفوس الأجيال.

فيما لفت وكيل المحافظة حسن الاشقص، في الاحتفال الذي أقيم بمديرية العشة، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية له دلالاته ومعاني كثيرة ويجسد ارتباط أهل اليمن بالإمَام عَلِيّ.

إلى ذلك، أشار وكيل المحافظة علي مغرم، في الفعالية التي أحيتها مديرية حرف سفيان، إلى أهميّة الاستفادة من هذه المناسبة في تحصين الأجيال من تولي أعداء الأُمَّــة، مشدّدًا على أهميّة التمسك بنهج الإمَام عَلِيٍّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- في مواجهة التحديات والمخطّطات التي تستهدف الأُمَّــة.

وفي السياق، أقيمت احتفالات جماهيرية بمديريات جبل يزيد وقفلة عذر والمدان وصوير وشهارة وحبور ظليمة ومسور وثلاء بحضور أعضاء مجلس الشورى وقيادات محلية في كُـلّ مديرية، كما ألقيت في الاحتفالات الجماهيرية، كلمات أكّـدت على عظمة هذه المناسبة وأهميّة إحيائها لتحصين أبناء الأُمَّــة من موالاة الأعداء، مشيرة إلى أهميّة التحلي بأخلاق وشجاعة الإمَام عَلِيّ -عَلَيْهِ السَّـلَامُ- في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com