إصابة مواطن ثانٍ بصعدة جراء انفجار قنبلة عنقودية أمريكية

بعد أقل من 24 ساعة على إصابة مواطن في ذات المنطقة:

 

المسيرة: خاص

تواصِلُ مخلَّفاتُ الموت الانفجارية التي تركها العدوانُ وأدواتُه، إسقاطَ المدنيين، ما يؤكّـد أن عنقودياتِ أمريكا ومخلفاتِ أدواته وضعت كي تقومَ بذات الإجرام الذي كانت تمارسه طائراتها الحربية المتوقفة جراء الهُدنة الإنسانية والعسكرية.

وفي جريمة جديدة، أُصيب مواطن، أمس الأحد، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي بمحافظة صعدة، بعد أقل من 24 ساعة على إصابة مواطن بجروح متفاوتة في انفجار عنقودية في ذات المنطقة.

وأفَادت مصادر محلية في صعدة بإصابة مواطن جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة غافرة بمديرية الظاهر، بعد انفجار قنبلة، يوم أمس الأول السبت، في ذات المنطقة ما تسبب بجروح خطيرة لأحد المواطنين.

وتأتي هاتان الجريمتان المتتاليتان بعد أقلَّ من 24 ساعة على جريمة مماثلة خلفتها مخلفات العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الانفجارية، حَيثُ أُصيب الجمعة الفائتة، مواطن بجروح خطيرة في الحديدة.

وأوضح المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في بيان مقتضب، أن المواطن طارق محمد الصوفي 22 عاماً، أُصيب في الانفجار أثناء مروره بشارع الخمسين بمديرية الحالي، نُقل على إثره إلى أحد مستشفيات المدينة، لافتاً إلى أن الجراحَ التي أُصيب بها المواطنُ الصوفي خطيرةٌ للغاية.

ونوّه المركز إلى أن عددَ الضحايا جراء انفجارات مخلفات العدوان من الألغام والقنابل العنقودية في الحديدة، ارتفعَ بشكل ملحوظ، منذ بداية العام الجاري، مرجعاً السبب إلى عدم سماح تحالف العدوان بدخول الأجهزة اللازمة لتطهير المناطق الموبوءة.

وكان المركَزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام قد كشف في وقت سابقٍ إحصائيةَ الجرائم التي تركتها مخلفات العدوان، والتي وصلت إلى أكثر من 4000 مواطنٍ بين شهيد وجريح، بينهم نساء وأطفال، منهم نحو 120 منذ بداية الهُدنة، و350 منذ بدء العام الجاري.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com