المشهد الفلسطيني في أسبوع.. 5 شهداء فلسطينيين و74 نقطة مواجهة بالضفة الغربية المحتلّة

المسيرة | متابعات

استشهد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال، وأُصيب 5 جنود صهاينة ومستوطن، واندلعت مواجهاتٌ في 74 نقطة، ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار، و6 عمليات إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة المحتلّة الأسبوع الفائت، حتى اليوم الأحد.

حيث اغتالت قوات الاحتلال، يوم الجمعة، ثلاثةَ مقاومين من جنين هم، يوسف ناصر صلاح (23 عاماً)، ليث صلاح أبو سرور (24 عاما)، والقسامي براء كمال لحلوح (24 عاما).

واندلعت مواجهات مع الاحتلال في 15 نقطة، في قلقيلية ونابلس وجنين والخليل وسلفيت ورام الله والقدس.

ونفذ مقاومون عمليتَي إطلاق نار، استهدفت قوات الاحتلال في الحي الشرقي لمدينة جنين، ونقطة عسكرية صهيونية بمحيط مغتصبة ” كريات أربع” المقامة على أراضي الخليل.

ويوم الخميس، اندلعت مواجهاتٌ في 10 نقاط، في القدس والخليل وجنين ورام الله ونابلس وبيت لحم.

وخلال المواجهات أُصيب جندي صهيوني بالحجارة في ترقوميا غرب الخليل، في حين أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في بلدة عانين غرب جنين.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط، في الخليل وجنين ونابلس وقلقيلية وعكا، وأُصيبت مستوطنة بالحجارة قرب مستوطنة “ماعون” المقامة على أراضي المواطنين يطا، كما ألقى الشبابُ الثائرُ عبواتٍ متفجرة على حاجز بيت فوريك العسكري في نابلس.

ويوم الثلاثاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط، في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وأريحا.

وأُصيب مستوطنان في مواجهات مع المواطنين الفلسطينيين قرب مستوطنة “كوخاف هشاحر” المقامة على أراضي رام الله، كما نفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في منطقة خلة العامود بنابلس.

ويوم الاثنين، اندلعت مواجهات في 13 نقطة، في القدس وجنين والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية.

ونفذ مقاومون عملية إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال في مدينة نابلس، وألقى الشباب الثائر زجاجات حارقة استهدفت آليات صهيونية في بلدة حوسان قضاء بيت لحم.

واستهدف الشبان مستوطنة “ايتمار” بعبوة متفجرة ردًّا على الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهاتٌ في 10 نقاط، في الخليل وطولكرم وأريحا ورام الله وسلفيت ونابلس.

وأُصيبت مستوطنة بالحجارة قرب مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي المواطنين في رام الله، بينما ألقيت زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم نور شمس بطولكرم.

ويوم السبت، استشهد الشاب سميح جمال عمارنة (37 عامًا)، من يعبد غرب جنين، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال الشهر الماضي.

واندلعت مواجهات في 8 نقاط، في القدس والخليل ونابلس وسلفيت وقلقيلية، تخللها إصابة جندي من قوات الاحتلال في مواجهات ترقوميا غرب الخليل.

وألقى الشباب الثائر عبوة متفجرة صوب مستوطنة “جبعون هحدشاه” المقامة على أراضي القدس، وزجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب.

إلى ذلك، استشهد الشاب الفلسطيني نبيل أحمد سليم غانم، ابن بلدة نابلس برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب قلقيلية شمال الضفة الغربية عند جدار الفصل العنصري، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ظهر، أمس الأحد،.

وأشَارَت تقارير محلية إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان غانم البالغ من العمر (53 عاما)، من سكان قرية صرة، في مستشفى مئير في كفار سابا داخل أراضي عام 1948م.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تلاحق منذ أشهر العمال على امتداد جدار الفصل العنصري في قرى وبلدات الضفة الغربية، وتمنع الآلاف من الوصول إلى أماكن عملهم داخل أراضي عام 48، وتعتقل الكثير منهم، وتصيب العشرات بالاختناق.

ونعت لجان المقاومة في فلسطين -ألوية الناصر صلاح الدين – الشهيد نبيل أحمد سليم غانم من مدينة نابلس، والذي ارتقى برصاص الغدر والإرهاب الصهيوني بالقرب من بوابة جلجولية بجدار الفصل العنصري.

وفي تصريح صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي، اعتبرت لجان المقاومة أن دماء الشهيد نبيل غانم وكل الشهداء الأطهار ستعبد طريق الأحرار والثوار للقدس والأقصى وبوصلتنا نحو كُـلّ فلسطين.

وأكّـدت اللجان أن جرائم العدوّ الصهيوني لن تكسر إرادَة المقاومة والقتال لدى شعبنا ولن تثني عزيمته عن مواصلة مقاومته حتى زوال الكيان الصهيوني الغاصب.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 18 فلسطينياً من مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وبحسب ناطق عسكري إسرائيلي، فَـإنَّ قواته نفذت حملة اعتقالات في الخليل منها دورا ومخيم العروب، ومخيم عايدة والدوحة في بيت لحم، حَيثُ تم اعتقال 4 ممن وصفهم بالمطلوبين في تلك المنطقة.

وأشَارَ إلى أنه تم اعتقال مطلوب آخر من قرية برطعة غرب جنين، واعتقال 10 آخرين يشتبه بمحاولتهم التسلل إلى منطقة التماس من نفس القرية.

ولاحقًا ذكرت مؤسّسات الأسرى، أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين فلسطينيين من جنوب الضفة الغربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com