“شركة الغاز” تؤكّـد: أموال الصيانة انتقلت لـ “مركزي مأرب” منذ 6 سنوات

المسيرة: صنعاء:

كشفت الشركةُ اليمنية للغاز، اليوم الثلاثاء، عن مصير الإيرادات التي يتم نهبها من قبل مرتزِقة العدوان في مأرب على مدى سنوات، فيما دشّـنت الشركة، أمس، بمحافظة عمران، المرحلة الأولى من استبدال أسطوانات الغاز التالفة عبر محطة الشركة بالمحافظة.

وفي التدشين، أوضح ناطق الشركة اليمنية للغاز علي معصار، ومدير فرع الشركة بمحافظة عمران جمال ثوابة، أن المرحلة الأولى من برنامج استبدال الأسطوانات، يتضمن توزيع ألف أسطوانة جديدة ومصانة للمواطنين مجاناً عبر محطة الشركة.

وأكّـدا حرص الشركة على استبدال أسطوانات الغاز وصيانتها نتيجة توقف أعمال الصيانة والاستبدال منذ 2016م، إلى جانب تراكم الأسطوانات لفترات طويلة، لافتين إلى أن برنامج الشركة يتضمن استبدال أسطوانات الغاز التالفة، مبينين أن الاستبدال يتم بشكل مباشر للمواطنين بواسطة مندوبي الشركة ضمن آلية توزيع الغاز والكشوفات من المندوبين وعقال الحارات والوكلاء.

وشدّدا على أهميّة استبدال أسطوانات الغاز التالفة لحماية المواطنين، داعين وسائل الإعلام إلى الاستمرار في تنفيذ البرامج التوعوية للمواطنين بمخاطر أسطوانات الغاز التالفة.

وأفادا بأن لدى الشركة برنامجاً توعوياً بكيفية التعامل مع أسطوانة الغاز والمخاطر الناجمة عن استخدامها بشكل غير سليم.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي باسم شركة الغاز علي معصار، في تصريحات له: إن إيرادات أعمال الصيانة لأسطوانات الغاز انتقلت إلى فرع البنك المركزي في مأرب منذ العام 2016.

وبيّن معصار أن فرع البنك المركزي في مأرب –والذي يسيطر عليه مرتزِقة العدوان– لم يقم بأعمال الصيانة رغم المطالبة المُستمرّة لهم من قبل قيادة الشركة اليمنية للغاز في صنعاء، مؤكّـداً أنه رغم الصعوبات فقد قامت الشركة اليمنية للغاز بصنعاء منذ عام 2019م بأعمال الصيانة حتى العام 2022م لأكثر من 40 ألف أسطوانة.

وأشَارَ المتحدث الرسمي إلى أن شركة الغاز في صنعاء منذ العام 2019 قامت باستبدال أكثر من أربعين ألف أسطوانة غاز تالفة في مناطق سيطرة حكومة الإنقاذ ومناطق سيطرة الاحتلال، محمّلاً المرتزِقة في بنك مأرب المسؤوليةَ الكاملة جراء احتجازهم لإيرادات الصيانة مما تسبب في إزهاق المزيد من أرواح المواطنين؛ نتيجةَ أسطوانات الغاز التالفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com