المشهدُ الفلسطيني في أسبوع: شهيدان و143 جريحاً

المسيرة / متابعات

تواصل القوةُ القمعيةُ الصهيونية مسلسلَ جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني، في عموم المناطق الفلسطينية المحتلّة، حَيثُ شهد الأسبوعُ الفائتُ استشهادَ مواطنين متأثرين بإصابتهما برصاص قوات الاحتلال، وأُصيب 143مواطنًا، منهم 5 أطفال وصحفي ومسعف، فضلاً عن إصابة العشرات بحالات اختناق أَو كدمات ورضوض جميعهم في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وفي التفاصيل، أستشهد مواطن متأثراً بإصابته بعيار معدني مغلف بالمطاط أطلقته تجاهه قوات الاحتلال الصهيوني خلال مواجهات في ساحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلّة بتاريخ 22/4/2022م.

في 15/5/2022م، استشهد مواطن من سكان مخيم جنين للاجئين، في مستشفى رمبام “الإسرائيلي”، متأثرًا بإصابته بعيار نار في بطنه خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين في 13/5/2022م، لاعتقال مواطن مطلوب لها، وحصار منزله وقصفه بالقذائف. وفي حينه أُصيب 12 مواطنًا، بينهم 3 أطفال، واثنان في حالة الخطر.

أما الجرحى فقد أُصيب معظمهم جراء استخدام مفرط للقوة، وقمع تظاهرات سلمية نظمها مدنيون فلسطينيون على النحو الآتي:

في 13/5/2022م، أُصيب 33 مواطنًا، أحدهم مصور صحفي، خلال قمع قوات الاحتلال للمشاركين في جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، في القدس الشرقية، وفي اليوم نفسه، أُصيب مواطنان، أحدهما طفل، بأعيرة معدنية خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية في قلقيلية.

وفي 14/5/2022م، أُصيب 3 مواطنين بأعيرة معدنية خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية في قلقيلية. وفي اليوم نفسه، أُصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال قبل أن تعتقله قرب حاجز المحكمة العسكري شمال البيرة، بدعوى إلقاء الحجارة على مركبة مستوطنين.

وفي 15/5/2022م، أُصيب 20 مواطنًا، بينهم طفلان، خلال مواجهات بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة في ذكرى النكبة الفلسطينية، قرب حاجز المحكمة العسكري شمال البيرة.

في 16/5/2022م، أُصيب 71 مواطنًا، بينهم مسعف، واعتقل 35 مواطناً، خلال عمليات قمع واسعة نفذتها قوات الاحتلال لآلاف المواطنين المشاركين في تشييع جثمان المواطن وليد الشريف، الذي توفي قبل يومين متأثرًا بإصابته، كما اعتدت تلك القوات على صحفيين وعرقلت عمل 11 صحفياً.

وفي 17/5/2022م، أُصيب مواطن من ذوي الإعاقة (اضطراب نفسي) برصاص قوات الاحتلال قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى في إسرائيل، بدعوى محاولة مهاجمة الجنود وفق فيديو نشرته تلك القوات.

ومنذ بداية العام، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال عن مقتل 48 مواطنًا، بينهم 38 مدنيًّا، منهم 10 أطفال و4 نساء إحداهن صحفية، والبقية ناشطون، منهم 3 قضوا في عملية اغتيال، وإصابة 693 آخرين، بينهم 68 طفلاً و4 نساء و19 صحفيًّا، جميعهم في الضفة الغربية المحتلّة، باستثناء 7 صيادين في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com