إصاباتٌ ومواجهاتٌ واقتحاماتٌ في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية المحتلّة

المسيرة / متابعات

اندلعت مواجهات، الليلة الماضية وفجرَ أمس الجمعة، في مناطقَ متفرقة من الضفة الغربية المحتلّة، كما شهدت اقتحامات واعتداءات من المستوطنين، واعتقلت عدداً من الشبان الفلسطينيين.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر أبو حية بعد مداهمة منزله، والتنكيل بأفراد عائلته، بعد تعرضهم لاعتداء من مستوطنين في شارع الشلالة وسط المدينة.

وفي السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في دورا جنوب الخليل، حَيثُ اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة دورا، وتصدى لهم الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وأوضحت مصادرُ محليةٌ أن شاباً أُصيب برصاص قوات الاحتلال في دورا، وأُصيب العشرات من المواطنين بالاختناق بالغاز السام.

أما في نابلس، هاجمت مجموعة من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة قرب بلدة قصرة جنوب نابلس، الأمر الذي أَدَّى إلى تضرر عدد منها.

فيما اقتحمت مجموعة من المستوطنين برفقة قوات الاحتلال نبع قريوت الأثري في قرية قريوت جنوب نابلس، وأدوا طقوساً تلمودية في المكان.

وفي الإطار اقتحمت مجموعات من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال منطقة وادي الباذان بنابلس، على الطريق بين القرية وقرية طلوزة المجاورة.

وكانت قد اقتحمت عدة حافلات تقل مستوطنين برفقة دوريات للاحتلال منطقة الأغوار الوسطى بين قرية بيت حسن والنصارية شمال شرق نابلس.

أما في سلفيت، فاندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية حارس قضاء سلفيت، فيما تواصل قوات الاحتلال إغلاق القرية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، فيما تواصل قوات الاحتلال لليوم الخامس على التوالي إغلاق عدة مداخل لبلدات كفل حارس وحارس وقيرة قضاء سلفيت.

وفي طولكرم، اقتحمت مجموعة من آليات الاحتلال العسكرية مخيم نور شمس شرق طولكرم من الجهة الشرقية انطلاقا من معسكر “عناب” وداهمت عدداً من المنازل واعتقلت الشاب محمود أبو ساري بعد تفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

أما في قلقيلية، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والعمال الفلسطينيين أثناء مطاردتهم قرب قرية حبلة جنوب قلقيلية، وأطلقت صوبهم النار.

وفي جنين، اقتحمت قوة كبيرة من آليات الاحتلال بلدة “رمانة” قضاء جنين، وانتشرت في عدد من المناطق من البلدة وشوارعها.

إلى ذلك، أُصيب عشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق، أمس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال فعالية ضد مخطّط التهجير وامتداد المستوطنات في مسافر يطا جنوب الخليل.

يُذكر أن لجانَ الحماية والصمود، والمؤسّسات الفاعلة وأهالي المسافر ينظمون هذه الفعاليات بشكل أسبوعي رفضا لقرار المحكمة الإسرائيلية اعتبار مسافر يطا منطقة إطلاق نار وتدريب عسكري؛ بهَدفِ تهجير أكثر من 14 قرية وتجمعاً سكانياً من المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com