قوى العدوان تواصل انتهاكاتها الفاضحة للهُدنة و “الحديدة” بـ150 خرقاً بآخر 24 ساعة

المسيرة: خاص

عاودت قوى العدوان وأدواتُها، أمس، خروقاتِها الفاضحةَ لاتّفاقَي الهُدنة والحديدة، مع استمرار أعمال القرصنة على سفن الوقود وإغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات المتفق عليها، في مؤشرات خطيرة تنذر بنسف جهود السلام، في حين تواصل صنعاء مساعيها المسالمة باحتضان الجهود العمانية الشقيقة لإحلال السلام.

وأفَادت مصادر عسكرية لصحيفة المسيرة، أمس الاثنين، بأن قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وأدواتها ورعاتها ارتكبوا خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 150 خرقاً فاضحاً لاتّفاقي الهُدنة الإنسانية والحديدة.

وأوضحت المصادر أن قوى العدوان انتهكت اتّفاق الهُدنة بـ 95 خرقاً تمثلت في 38 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجّـة، الجوف، صعدة، الضالع والبيضاء.

وأكّـدت المصادر أن مرتزِقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية في حصن شداد بمديرية مريس بمحافظة الضالع، فيما تم تسجيل تسعة خروقات بقصف صاروخي ومدفعي، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بثلاثة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في العمود وصرواح والبلق الشرقي بمحافظة مأرب.

وأشَارَت المصادر إلى استهداف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي وقذائف الدبابة مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في الماجدات والمبرك بمحافظة صعدة، لافتةً إلى أن المرتزِقة استهدفوا بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبيّة جنوب حرض بمحافظة حجّـة.

كما أكّـدت المصادر تسجيل 47 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب والضالع وحجّـة وصعدة والبيضاء.

وإلى الحديدة التي ينتهك فيها العدوان اتّفاقين وقّع عليهما في مسقط وستوكهولم، سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان، 42 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق أن من بين خروقات قوى العدوان شن غارتين للطيران التجسسي وتحليق طائرات تجسسية واستحداث تحصينات قتالية.

وأشَارَ المصدر إلى أن الخروق تضمنت قصف مدفعي واستهداف بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي استمرار الخروقات الفاضحة للهُدنة والتنصل عن الالتزامات المستوجب تنفيذها من قبل العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي وأدواته، واصلت بحرية العدوان احتجاز سفن الوقود رغم حصولها على التصاريح الأممية وعلى الرغم من شمولها باتّفاق الهُدنة الموقعة قبل رمضان.

وأوضحت شركة النفط اليمنية في بيان لها أن تحالف العدوان ما يزال يحتجز سفينتين نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (60.834) طناً من مادة الديزل ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حَـاليًّا “19” يوماً من القرصنة البحرية.

وأشَارَت الشركة في بيانها أن عملية القرصنة على السفن تتواصل على الرغم من استكمال كُـلّ تلك السفن لكافة إجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقّق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكّـد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقّق والتفتيش مما يؤكّـد مخالفة التكوينات المعنية التابعة للأمم المتحدة لبنود الاتّفاقية الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح، وكافة القوانين والأعراف المعمول بها، فضلاً عن تجاهلها الدائم للهُدنة المعلنة وكذا لجوهر وغايات اتّفاق السويد الذي شدّد في مجمله على ضرورة تسهيل وصول المواد الأَسَاسية والمساعدات الإنسانية إلى ميناء الحديدة وبما يلبي احتياجات وتطلعات الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com