قوى العدوان ومرتزقتها تخترق الهُدنة الإنسانية والعسكرية واتفاق “الحديدة” بـ 176 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية

المسيرة: خاص

واصلت قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس الأحد، الخروقات اليومية لاتّفاق الهُدنة الإنسانية والعسكرية، واتّفاق الحديدة، وذلك بارتكاب أكثر من 175 انتهاكاً في عدد من المحافظات بينها الحديدة المشمولة بالاتّفاقين المذكورين.

وأوضحت مصادر عسكرية أن قوى العدوان وأدواتها ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 133 خرقاً، تمثلت في 91 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات: مأرب، حجّـة، الجوف، صعدة، صنعاء، البيضاء، الحديدة، عمران وما وراء الحدود.

وأكّـدت المصادر أن مرتزِقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية في تبة الخيمة بجبهات ما وراء الحدود بجيزان.

وأشَارَت المصادر إلى أنه تم تسجيل ثمانية خروقات بقصف مدفعي، حَيثُ استهدف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي منازل المواطنين في قرية الزور ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في اللجمة والطلعة والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، لافتةً إلى أن مرتزِقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان غرب حرض بمحافظة حجّـة وجيزان ومنازل المواطنين في مديرية صالة بمحافظة تعز.

وأكّـدت تسجيل 33 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب والضالع وحجّـة وجبهات ما وراء الحدود.

وإلى الحديدة سجلّت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان 43 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق أن من بين خروقات قوى العدوان استحداث تحصينات قتالية في مقبنة وحيس والجبلية، مشيرةً إلى أن الخروق تضمنت تحليق مكثّـف للطيران التجسسي في مقبنة وحيس بالإضافة إلى قصف مدفعي وبمختلف الأعيرة النارية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com