قوى العدوان تواصل خروقاتها للهُدنة الإنسانية واتّفاق الهُدنة بأكثر من 190 انتهاكاً خلال الـ24 ساعة الأخيرة

المسيرة: خاص

واصل العدوانُ وأدواتُه، أمس الجمعة، سلسلةَ الخروقات اليومية الفاضحة لاتّفاقي الهُدنة والحديدة، ليؤكّـدَ إصرارَه على نسف جهود السلام، حَيثُ أفادت مصادر عسكرية للمسيرة بأن الانتهاكات بلغت خلال الـ24 ساعة الماضية أكثرُ من 190 خرقاً في عدد من المحافظات.

وأوضحت المصادر أن قوى العدوان ومرتزِقتها ارتكبت 102 خرق للهُدنة الإنسانية والعسكرية خلال الـ 24 ساعة الماضية، مبينة أن من بين خروقات العدوان 55 خرقاً تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، الجوف، حجّـة، صعدة، وتعز وما وراء الحدود.

وأشَارَت المصادر إلى أن الخروقات شملت أَيْـضاً عملية هجومية من قبل مرتزِقة العدوان، باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في العكد بمحافظة مأرب، بالإضافة إلى 7 خروقات بقصفٍ مدفعي بشكل مكثّـف باتّجاه مواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظتي مأرب وتعز، تزمناً مع 39 خرقاً في عمليات تمشيط مكثّـف وأعمال قنص وإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبيّة في محافظات مأرب وتعز والضالع.

وإلى الحديدة المشمولة باتّفاقي الهُدنة والسويد، سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان، 90 انتهاكاً في مناطقَ متفرقة من المحافظة، بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وَحيس.

وأشَارَ مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط، إلى أن الخروقات شملت تحليق 11 طائرة تجسسية في أجواء مقبنة وحيس، في حين أكّـد العدوان وأدواته إصرارَهم على التصعيد مع سبق الترصد وذلك من خلال معاودة القصف الجوي بالطائرات التجسسية المقاتلة، حَيثُ شن 3 غارات على حيس والجبلية، فيما شملت الخروقات أَيْـضاً 16 انتهاكاً بقصف مدفعي لعدد 51 قذيفة وَ52 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وتأتي هذه الخروقاتُ والانتهاكات إلى جانب الاختراقات اليومية التي يمارسُها العدوانُ وأدواته منذ توقيع الهُدنة، فضلاً عن استمرار اعمال القرصنة على سفن المشتقات، وهو الأمر الذي يؤكّـد عدم جديّة الطرف العدواني في السلام، أَو على الأقل في الحفاظ على استمرار الهُدنة الإنسانية المزمنة لمدة شهرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com