فعاليات متعددة إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد

المسيرة – صنعاء

أحيت عددٌ من الوزارات والجهات الحكومية، أمس، الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد ورفاقه بفعاليات خطابية متعددة.

وأكّـد الفريق الركن جلال الرويشان، في فعالية أقامتها وزارة الداخلية بهذه المناسبة أن الشهيد الرئيس صالح الصماد حافظ عن طريق مشروعه “يد تحمي ويد تبني” على بقاء الدولة وحافظ على الوطن وعلى الصمود في وجه العدوان، مؤكّـداً أن الشهيد الصماد رسخ مفهوم دولة للشعب وليس شعب للدولة وهذه المفاهيم يجب أن تظل حاضرة في ذهن كُـلّ من يتحمل مسؤولية في هذا البلد.

وأكّـد أن الشهيد الصماد كان مدرسة من القيم ومكارم الأخلاق والصفات الحميدة كان صدراً واسعاً وقلباً يتسع للجميع.

من جهته أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أن هذه المناسبة الأليمة على قلوبنا جميعاً ذكرى استشهاد الصماد والتي أتت في التاريخ الهجري في شهر رمضان المبارك، والتي حدثت فيه أحداث كبيرة لها علاقة بالتحولات الكبرى في واقع الأُمَّــة، ففيه غزوة بدر الكبرى، وفتح مكة وذكرى استشهاد الأمام علي -عليه السلام- واليوم وفي مرحلتنا ترافق مع ذلك ذكرى استشهاد الرئيس الصماد هذا الرجل القرآني العظيم الذي كان رجل الدولة الأمثل.

وفي السياق، زار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى ورئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه ووضعوا إكليلاً من الزهور على الأضرحة وتم قراءة الفاتحة على أرواحهم.

نظمت وزارة الزراعة والري والهيئات والمؤسّسات التابعة لها واللجنة الزراعية والسمكية العليا، أمس، فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.

وعلى صعيد متصل نظمت وزارة الزراعة والري، يوم أمس، فعالية احتفالية بذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

وأشَارَ نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أهميّة الاحتفال بالذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد والتي تمثل محطة فارقة لاستلهام الدروس والدلالات لتقوية الصمود في مواجهة العدوان.

لفت إلى أهميّة إقامة مثل هذه الفعالية لدورها الهام لاستحضار مواقف الرئيس الصماد في مواجهة العدوان والاستفادة من الدروس والعبر من حياته فيما جسده من أعمال وإنجازات في ظل ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية نتيجة العدوان والحصار، مؤكّـداً أن الشهيد الرئيس الصماد استطاع رغم التحديات أن يصنع ويحدث فارقاً كَبيراً ببصماته التنموية لخدمة الوطن والمواطن انطلاقاً من وعيه وثقته وصبره وتطلعاته لمشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة “يد تحمي.. ويد تبني” في بناء الدولة ونهجه ودوره في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت إلى أن مشروعه الوطني تركز على مقومات بناء الدولة والاستقلال والمصالحة والاستقرار السياسي والاعتماد على الذات في إدارة مؤسّسات الدولة.

ونظمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسّسات والهيئات التابعة لها ووزارة السياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني فعالية خطابية بالذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية أكّـد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهَّـاب الدرة، أهميّة إقامة مثل هذه الفعاليات لاستذكار معاني التضحية والفداء من الرئيس الشهيد الصماد والسير على نهجه ومشروعه الوطني.

وقال “كان الرئيس الشهيد الصماد رمزاً للنضال والسلام ينشد الحرية والاستقلال للشعب اليمني وارتقى في خضم المعركة الوطنية شهيداً مخلفاً وراءه رصيداً كَبيراً من المواقف الشجاعة”.. مشدّدًا على ضرورة الوفاء للشهيد الصماد من خلال السير على دربه واستكمال المشروع الذي أرساه لبناء دولة يمنية قوية وحديثة.

 

فعاليات مركزية بعمران وذمار

ونظمت بمحافظة عمران، أمس، فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية الرابعة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد، حَيثُ تطرقت إلى الإنجازات التي تحقّقت على الصعيد العسكري والانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم من خلال تطوير القدرات الدفاعية والصناعات العسكرية والطيران المسيَّر في إطار تحقيق مشروع الرئيس الشهيد الصماد النهضوي “يد تحمي، ويد تبني”.

وقال محافظ عمران فيصل جعمان: إن استهداف الشهيد الصماد من قبل الأعداء، كان ضمن مخطّط إجرامي للقضاء على حلم بناء الدولة اليمنية الحديثة، مؤكّـداً أهميّة التمسك بمشروع الشهيد في البناء وحماية الوطن من خلال الارتقاء بأداء المؤسّسات والمكاتب والدفاع عن الوطن.

وخلال فعالية أقيمت بمحافظة ذمار أشار وكيل المحافظة عباس العمدي، إلى أن رحيل الشهيد الصماد خسارة كبيرة للوطن كونه مثالاً للمسئول النزيه الذي ضحى بحياته في خدمة المواطن والوطن.

وأكّـد أن مشروع “يد تبني ويد تحمي” الذي أطلقه الرئيس الشهيد يجسد مدى الرابط بين العمل الوظيفي والجهادي.. لافتاً إلى تضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

وأقيمت في مديرية الرجم محافظة المحويت، أمس، أمسية رمضانية لإحياء الذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح علي الصماد.

وتناولت الأمسية المشروع النهضوي للشهيد الصماد وما جسده من مآثر وتضحيات عظيمة في الدفاع عن الوطن.

واستعرضت مواقف وتضحيات الشهيد الصماد ومشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مشيدة بشجاعة الرئيس الصماد وحنكته في مواجهة التحديات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com