وفد مكلّف من قائد الثورة يزور علماء ومشائخ السلفية في الحديدة

المسيرة: الحديدة

زار وفد مكلف من قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، أمس الأحد، علماء وخطباء ومشايخ السلفية في مدينة الحديدة.

وضم الوفد كلاً من محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ومعه وكيل المحافظة محمد حليصي، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، ومدير عام الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، وعدد من الشخصيات.

وخلال الزيارة، أكّـد الوفدُ الزائر اهتمامَ قائد الثورة بالعلماء وحرصَه على مشاركتهم في معركة الدفاع عن الوطن من خلال دورهم التوعوي والتنويري في المجتمع، منوِّهًا إلى أهميّةِ دور العلماء، لا سيَّما خلال المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن في مواجهة الأخطار الخارجية والحرب الناعمة، التي تمثل تحدياً للأُمَّـة ووحدتها.

ولفت إلى أهميّة توحيد الكلمة والصف الوطني لمواجهة ما تتعرض له الأُمَّــة من مخاطر وتحديات، وضرورة ترشيد الخطاب الديني ومواكبته للمرحلة التي تمر بها البلاد، مشدّدًا على ضرورة توحيد الخطاب الديني وتكاتف الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.

وثمنوا دور مشايخ العلم وجهودهم طيلة فترة العدوان الذي يعد صورة من صور الصمود والثبات في الدفاع عن الوطن، مشيدين بمواقف مشايخ وخطباء السلفية ووعيهم بخطورة وأبعاد وأهداف العدوان على اليمن.

فيما أشار مديرا مكتبي الهيئة العامة للأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الرحمن الورفي، إلى أن الزيارةَ تأتي في إطار اهتمام الدولة بأئمة وخطباء المساجد وضرورة أن يكون الخطاب الديني متوافقاً مع ما تتطلبُه المرحلة في توحيد الجهود لمواجهة أشكال الحروب التي يشنها الأعداء على الأُمَّــة.

بدوره، أشار الشيخ صالح العويري من مشايخ السلفية، إلى أن السلفيين يعرفون أبعاد مؤامرة العدوان الذي يتعرض له اليمن، وقال: “هناك من السلفيين من هم في جبهات الدفاع عن الدين والوطن”.

من جانبهم، أكّـد العلماء الوقوف إلى جانب قائد الثورة للانتصار لقضايا الأُمَّــة العادلة وتحرير الوطن من خلال المضي في توعية المجتمع بالمهام الملقاة على عاتقهم تجاه دينهم ووطنهم استجابة لنداء لله ومواجهة الظلم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com