وزارة الخارجية تدعو المجتمع الدولي للضغط على كيان العدوّ لوقف اعتداءاته وتدنيسه المُستمرّ للمقدسات

المسيرة: خاص

أدانت وزارةُ الخارجية، بأشدِّ العبارات، إقدام قوات الكيان الصهيوني المحتلّ على اقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين واعتقالهم.

وأكّـدت الوزارة في بيانها يوم أمس الأول ، أن هذا الاقتحام يُعد تصعيداً خطيراً واستفزازاً سافراً لمشاعر كُـلّ المسلمين وانتهاكاً صارخاً لحق أبناء الشعب الفلسطيني المشروع في ممارسة شعائرهم الدينية، مجددةً التأكيد على حق الفلسطينيين في الرد والدفاع عن النفس وهو الحق الذي كفلته كافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.

ودعت الخارجيةُ اليمنية المجتمعَ الدولي للضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني وتدنيسه المُستمرّ للمقدسات الإسلامية.

كما جدد البيانُ التأكيدَ على وقوف الجمهورية اليمنية حكومةً وشعباً مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع حتى التحرير الشامل وإقامة دولته الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها، أكّـدت رابطة علماء اليمن في بيان إدانتها للاعتداءات الصهيونية، تأييدَها لكل الخطوات والمواقف والعمليات والقرارات التي تسهم في ردع الكيان الصهيوني، مستنكرةً حالة الصمت والتواطؤ للأنظمة العربية وغير العربية واستمرار أنظمة الخيانة في توسيع مستنقع التطبيع والانبطاح أمام أعداء الأُمَّــة.

وأشادت رابطة علماء المين بالمعنويات العالية للشعب الفلسطيني الحر، مباركةً مواقفَ شبابه التي تعبّر عن عنفوان أبنائه وقوة إيمانهم وإرادتهم أمام العدوّ الصهيوني.

ودعت الشعوبَ الإسلاميةَ وعلى رأسها الأحرار في محور المقاومة والنخب العلمية والفكرية إلى نصرة القضية الفلسطينية؛ باعتبَارها واجباً دينياً ومسؤولية تقع على عاتق الجميع بدعم حركات الجهاد وإمدَادهم بالمال والسلاح، محملةً كُـلّ الأنظمة العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني كامل المسؤولية عن التداعيات لصلف وغطرسة وهمجية الكيان.

وأكّـدت على أهميّة التحَرّك الإيماني الواعي لكشف أنظمة العمالة وأبواق الانبطاح والتبعية التي تسعى لتصفية القضية الفلسطينية، مشدّدة على أن الطريق الوحيد والقريب إلى فلسطين هو الإعداد والجهاد، وثقافة الشهادة هي الكفيلة بتحرير المسجد الأقصى والأرض المباركة من دنس اليهود، منوّهة إلى وجوب توحيد صفوف حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين والبعد عن كُـلّ أسباب التنازع التي تخدم الكيان الصهيوني وعملائه المنافقين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com