العدوان يدشّـن نهب أكثر من مليوني برميل نفط خام من حضرموت بقيمة 252 مليون دولار

المسيرة: خاص

بالتزامُنِ مع عمليات الحصار وحرمان الشعب اليمني من حق الحصول على المشتقات النفطية بكل سهولة ويُسر وتشديد الحصار، واصل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ وأدواته، أمس الأحد، عمليات النهب للثروات النفطية اليمنية.

وأكد مصدرٌ في وزارة النفط للمسيرة، رسوَ الناقلة النفطية العملاقة APOLYTARES في ميناء الشحر بمحافظة حضرموت قادمة من ميناء Zhoushan الصيني؛ بهَدفِ نهب كميات جديدة من النفط الخام اليمني.

وأوضح المصدر أن الناقلة الصينية العملاقة تستعد لنهب (316.679) ألف طن من النفط الخام وهو ما يساوي (2. 375.090) مليون برميل.

وبيّن المصدر أن قيمة النفط المتوقع نهبه في هذه الشُحنة يبلغ (251) مليون دولار أي ما يفوق 226 مليار ريال يمني بحسب متوسط أسعار الصرف بالمناطق المحتلّة، وهو ما يكفي لصرف مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة شهرين.

وفي سياق ذلك، أكّـد المتحدث الرسمي لشركة النفط اليمنية أن عوائد النفط الخام اليمني المنهوب من قبل تحالف العدوان تجاوزت 8 مليارات دولار ويتم إيداعها في البنك الأهلي السعوديّ وليس في البنك المركزي اليمني، في إشارة إلى أن تحالف العدوان يسعى لحرمان اليمنيين من الاستفادة من الثروات النفطية، بكل ما أمكن من طرق غير مشروعة.

وكان قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، قد كشف في خطابه بمناسبة اليوم الوطني للصمود عن حجم الأموال التي نهبها تحالف العدوان وأدواته من وراء عمليات النهب التي طالت الثروات النفطية والغازية طيلة سبع سنوات من العدوان والحصار، والتي بلغ إجمالي المبلغ حتى مارس 2022م نحو عشرة تريليونات ريال يمني، أي ما يفوق مرتبات الشعب اليمني لأكثر من 12 عاماً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com