بن حبتور: “الإنقاذ” والقطاع الخاص شركاء في التخفيف من معاناة المواطنين ونسعى لحلول لا تضر أحداً

المسيرة: صنعاء

أكّـد رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن حكومة الإنقاذ والقطاع الخاص شركاء في التخفيف عن المواطن وما يخلفه العدوان والحصار من آثار كارثية على حياته المعيشية اليومية.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء في اللقاء الموسع للوزارات والمؤسّسات الحكومية والقطاع التجاري والصناعي بجميع فئاته، الذي نظمته وزارة الصناعة والتجارة، أمس، والذي كرس لمناقشة الأوضاع التموينية وتحقيق الاستقرار السعري للتخفيف من معاناة المواطن جراء العدوان والحصار والمتغيرات العالمية.

وأشَارَ رئيس الوزراء إلى الإشكالية القائمة في تذبذب أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية وسعي البعض لإرباك الجميع أمام المستهلك، مشيداً بمبادرة القطاع الخاص لتثبيت الأسعار، مؤكّـداً أهميّة الالتزام بها من قبل الجميع وفقا للسعر السائد في شهر فبراير المنصرم.

ولفت إلى أن الحكومة وهي تحرص على عدم الإضرار برأس مال المصنعين والمستوردين والتجار بمختلف مستوياتهم، تحرص في الوقت ذاته على عدم الإضرار بمصلحة المواطن الذي يعاني الأمرين جراء العدوان والحصار، معتبرًا حماية المواطنين خلال هذا الظرف وعدم المساهمة في تفاقم أوضاعه مسئولية الجميع في ظل مساومة العدوان وأدواته على ورقة التجويع بحق الشعب.

وأشَارَ إلى أن الدولة بمؤسّساتها الرسمية معنية بتوطيد الشراكة مع القطاع الخاص وصون وحماية استثماراته كما أن للقطاع الخاص التزامات تجاه المواطن خلال هذا الظرف الاستثنائي.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ورئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني، ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والثروة السمكية محمد الزبيري والزراعة المهندس عبدالملك الثور والإعلام ضيف الله الشامي والصحة الدكتور طه المتوكل والمياه المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء أحمد العليي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الصناعة محمد الهاشمي ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، أكّـد وزير الصناعة عبدالوهَّـاب الدرة، أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ الموجهات العملية التي حدّدها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وشدّد على تكامل الجهود بين الوزارات والمؤسّسات الحكومية والقطاع الخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية للحد من الارتفاعات السعرية على السلع جراء العدوان والحصار والمتغيرات العالمية.

ودعا وزير الصناعة جميع التجار إلى التخفيف من نسبة الأرباح بما يسهم في خفض أسعار السلع، مُشيراً إلى أن الظرف الاستثنائي الذي يمر به الشعب اليمني بفعل العدوان والحصار يحتم تضافر وتكامل الجهود لمواجهة التحديات الراهنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com