أبناء ووجهاء محافظة عمران يحيون يوم القدس العالمي بمسيرتين حاشدتين

 

المسيرة: عمران

احتضنت محافظةُ عمران، أمس، مسيرتين بمدينتَي عمران وخمر، بيوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.

ورفعت الحشودُ الجماهيرية في المسيرتين، الأعلامَ الفلسطينية والشعارات المؤكِّـدة على وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة.

وردّدت الحشودُ الشعاراتِ المؤكِّـدةَ على الموقف الثابت والمبدئي لليمن تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه وعاصمتها القدس الشريف.

وَأشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهميّة إحياء يوم القدس العالمي، بما يعزز من حضور القضية الفلسطينية في وجدان الأُمَّــة، موضحًا أن خروجَ أبناء الشعب اليمني بصورة عامة وأبناء عمران بشكل خاص، يأتي نُصرةً للشعب الفلسطيني والقدس الشريف، والتأكيد على أن فلسطين ستظل قضية الشعب اليمني الأولى، رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ أكثر من ست سنوات.

وأكّـد المحافظ جعمان، أن أبناءَ الشعب اليمني سيظلون الأنموذجَ الحيَّ للانتصار لحق المقاومة العربية الفلسطينية وتحرير الأراضي المقدسة ومواجهة مشروع التطبيع مع الكيان الصهيوني ورفضهم لمشروع الهيمنة وقوى الاستكبار العالمي على الأُمَّــة.

فيما أكّـدت كلماتُ المشاركين في المسيرة أن الكيان الصهيوني هي العدوّ الحقيقي للأُمَّـة، وأن القضية الفلسطينية هي المركزية والأولى للأُمَّـة.

وعبّرت الكلمات عن تضامن أبناء الشعب اليمني الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة قوى الاستكبار التي ترتكب أبشع الجرائم بحق الشعب فلسطين وانتهاك المقدسات.

وأدانت الكلماتُ هرولةَ بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدوّ الإسرائيلي، معتبرة ذلك انضماماً رسميًّا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأُمَّـة وقضاياها.

ووجّه بيانٌ صادرٌ عن المسيرتين تحية إجلال وإعزاز للشعب الفلسطيني على صموده في مواجهة الاحتلال والغطرسة الإسرائيلية.

وحيا البيانُ الشبابَ الثائرَ وأبناءَ القدس الذين مرّغوا أنفَ الاحتلال وكسروا عنجهيته وأرغموه على إزالة الحواجز في باب العامود، كما حيا المجاهد البطل منفذ عملية حاجز زعترة، منتصر شلبي، الذي انتصر للقدس وأهلِ حي الشيخ جراح.

وأكّـد بيانُ المسيرتين أن القضية الفلسطينية قضية كُـلّ الأحرار في العالم، وهي تمثل جوهرَ الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com