الداخلية: الأجهزة الأمنية ضبطت 190 عنصراً تابعاً للعدوان خلال الشهر الماضي

أكد أنها ضبطت 90 مليون ريال عُملة مزيفة وألف دولار و700 ريال سعودي

 

المسيرة: صنعاء

أعلنت وزارةُ الداخلية، أمس الاثنين، نجاحَ أجهزتها الأمنية في إحباط وإفشال مخطّطات العدوان، داخل المحافظات والمناطق الحرة التابعة لحكومة صنعاء، مؤكّـدةً ضبطَ عدد 190 عنصراً تابعاً للعدوان الأمريكي السعوديّ خلال شهر مارس المنصرم.

وأشَارَ الناطقُ الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد عبدالخالق العجري، في بيان مساءَ أمس الاثنين، إلى الإنجازات التي حقّقها البحثُ الجنائي خلال شهر مارس الماضي، مبينًا أن الإدارةَ العامة للبحث الجنائي وفروعها في المحافظات حقّقت نجاحاً ملموساً في ضبط الجريمة والحد من وقوعها، إذ تم ضبطُ ألف و562 جريمة مختلفة في العاصمة والمحافظات، خلال الفترة ذاتها، فيما تم إحباطُ عدد 19 جريمة قبل وقوعها، ونتج عن التحريات والمتابعة التي قام بها البحث الجنائي في العاصمة والمحافظات ضبط عدد 104 مطلوبين للعدالة صدرت في حقهم أوامر ضبط قهرية.

وأوضح البيان أن إجراءاتِ التحقيق وجمع الاستدلالات كشفت عن ملابسات وغموض 55 جريمة ارتكبت في فترات سابقة وكانت لا تزال مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على مرتكبيها.

وفي مجال ضبط جرائم السرقة، ذكر العميدُ العجري أن البحث الجنائي تمكّن، خلال مارس الماضي، من ضبط عدد 287 جريمة سرقة مختلفة، بينما استعاد عدد 9 سيارات و18 دراجة نارية مسروقة، وخلال الفترة نفسها، ضبط البحث الجنائي 203 جرائم سطو على الأراضي العامة والخَاصَّة.

وذكر ناطق الداخلية أن الإدارة العامة للبحث الجنائي بذلت جهوداً كبيرةً في مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، وتمكّنت خلال مارس المنصرم من ضبط 90 مليون ريال عُملة يمنية مزيّفة، وألف دولار و700 ريال سعوديّ مزيفة، وضبط عدد 92 جريمة مخالفة وتهرّب جمركي تنوعت بين تهريب مواد غذائية وأسمدة ومبيدات زراعية ومشتقات نفطية.

وبيّن العميد العجري دور البحث الجنائي في ضبط 22 جريمة تهريب وحيازة وترويج المخدرات مع ضبط 713 كيلو جراماً من الحشيش المخدر، وإحالة المضبوطات مع المتهمين بحيازتها للجهات المختصة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com