حقوق الإنسان ومؤسّسة ميسرة تنظمان ندوة حقوقية حول أسر السجناء

 

المسيرة| صنعاء

نظمت وزارة حقوق الإنسان ومؤسّسة ميسرة التنموية، أمس الأحد، ندوةً حقوقيةً حول الحقوق المكفولة لأسر السجناء في التشريع الوطني والتطبيق الفعلي بالعاصمة صنعاء.

وفي الندوة، أكّـد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان، علي الديلمي، أهميّة التحَرّك لمناصرة الحقوق المكفولة لأسر السجناء وتلبية احتياجاتهم كحق إنساني كفلته التشريعات الوطنية، مشيراً إلى أهميّة العون القضائي للسجناء والتنسيق بين الجهات الحكومية في ترسيخ الحقوق الإنسانية والقانونية للسجناء.

وأوضح الديلمي أن الغاية من الندوة ترسيخ وتطبيق القيم والمبادئ الإنسانية والقانونية في التعامل مع المحتجزين وأسرهم، بما يسهم في تفادي جنوحهم عن الوقوع في الجريمة، مُشيراً إلى أهميّة النزول للإصلاحيات للاطلاع على أوضاع السجناء والسجينات وتحديد الصعوبات والاحتياجات.

وفي الندوة، أوضح رئيس مؤسّسة ميسرة التنموية، المهندس عبدالسلام جدبان، أن السجناء ثلاث أصناف: مجرم ومظلوم وغارم، مشدّدًا على ضرورة الالتفاتِ إلى حقوق السجناء وأسرهم حتى لا تستغل أسرهم من قبل الأعداء للدفع بها للوقوع في الجريمة.

من جانبه، استعرض مدير العلاقات والإعلام في مؤسّسة ميسرة عبد الرحمن الزبيب، التقرير الحقوقي عن حقوق أسر السجناء وواقعهم المجتمعي والنصوص التشريعية والقانونية التي تكفل حقوقهم.

وفي ختام الندوة الحقوقية، ناقش الحاضرون قضايا السجناء والسجينات وأسرهم ودور أجهزة القضاء والنيابة العامة ووزارات الداخلية والصحة والشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان تجاه السجناء وأسرهم لإثراء التقرير والخروج بتوصيات لإنفاذ وتطبيق الحقوق القانونية لأسر السجناء من رعاية اجتماعية وتعليمية وصحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com