احتجاجاتٌ شعبيّة غاضبة في منطقة سباح بأبين للتنديد بالكارثة الصحية وانتشار الأوبئة

 

المسيرة: متابعات

نظّم المئاتُ من أبناء مديرية سباح في محافظة أبين المحتلّة، أمس الأول الخميس، احتجاجاتٍ شعبيّةً غاضبةً؛ للتنديد بالكارثة الصحية التي تجتاح مناطقهم وقراهم، في ظل انتشار الأمراض والأوبئة المختلفة وانعدام الخدمات في المراكز الصحية.

واتهم المحتجون حكومةَ الفارّ هادي وما يسمى مكتب الصحة في المديرية، بنهب الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة للمراكز الصحية في سباح من قبل المنظمات، معبرين عن استيائهم لغياب دور حكومة الفنادق وتجاهل معاناة المواطنين وعدم الاكتراث لحياتهم، خُصُوصاً في ظل انتشار الحميّات والأوبئة الفتاكة في المديرية.

وكانت مصادر طبية حذّرت من تفشي الحميات والأوبئة الفتاكة، بما فيها فيروس كورونا المستجِد، في مديرية سباح بشكل خاص ومحافظة أبين المحتلّة بشكل عام، الأمر الذي عرّض حياة الكثير من المواطنين للخطر.

كما حذّرت المصادر من كارثة صحية قد تؤدي إلى حصد المزيد من أرواح المواطنين في محافظة أبين، واتهموا مرتزِقة الرياض وأبوظبي بنهب المساعدات وعدم توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين.

وشهدت أبين -خلال الآونة الأخيرة- تظاهراتٍ حاشدةً ضد الاحتلال السعودي الإماراتي ومرتزِقته، على خلفية تردِّي الخدمات الأَسَاسية، وكان آخرها تظاهرات شعبيّة في مديرية المحفد تنديداً بتجاهل قضايا المواطنين ووضعهم المعيشي والاقتصادي وانقطاع المرتبات عن الموظفين منذ أشهر طويلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com