تدشينُ المبادرة المجتمعية لأبناء حي الحتارش بتوزيع ألف سلة غذائية للفقراء والمساكين

 

المسيرة| صنعاء:

دشّـن أمينُ العاصمة، حمود عباد، ووكيل الأمانة، خالد المداني، أمس الثلاثاء، مبادرةَ توزيع (1000) سلة غذائية على الفقراء والمساكين بحي الحتارش في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

وأوضح مصدرٌ مسؤولٌ بالمكتب الإشرافي بحي الحتارش لصحيفة (المسيرة) بـ”أن المبادرة المجتمعية التي ينفذها المكتب الإشرافي بدعمٍ من تجار حي الحتارش والهيئة العامة للزكاة، تستهدف ألف أسرة من الأسرة الفقيرة والمحتاجة بحي الحتارش، مُشيراً إلى أن المبادرة تأتي في إطار الاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، حفظه الله، والتي أكّـد فيها على أهميّة تفعيل دور التكافل الاجتماعي في تلبية احتياجات الفقراء والمساكين.

وفي التدشين، أشاد أمين العاصمة بالمبادرة المجتمعية لأبناء ووجهاء حي الحتارش، والتي جسدوا من خلالها قيم التراحم والتكافل الاجتماعي، مؤكّـداً على أهميّة مثل هذه المبادرات في تعزيز روابط المجتمع وتماسكه.

وقال: “إن الشعب اليمني والمحسنون فيه شبوا عن طوق من يريد لليمن أن يكون متكلاً عليه أَو على منظمات المؤامرات والاستخبارات”.

من جانبه، أكّـد الوكيل المداني، أهميّة المبادرات المجتمعية في الاهتمام بالفقراء والمساكين والتخفيف من معاناتهم، مثمناً جهود أبناء حي الحتارش من القائمين على مبادرتهم المجتمعية الهادفة إلى سد حاجات الفقراء والمساكين.

ودعا المداني بقية رجال المال والأعمال والميسورين في بقية الاحياء بأمانة العاصمة إلى المبادرة والمشاركة في إحياء وتفعيل دور التكافل الاجتماعي، بما يسهم في تلبية احتياجات الفقراء والمساكين، والتخفيف من معاناتهم والظروف الصعبة التي يعيشونها جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل، أحمد مجلي، إلى أهميّة مثل هذه المبادرات المجتمعية في إحياء إحدى أهم القيم الإسلامية، قيم التراحم والتكافل بين المؤمنين، والاستجابة لقوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى).

ولفت إلى ضرورةِ أن يستشعر الجميعُ لمسؤولياتهم تجاه ما يعانيه إخوانهم من الفقراء والمساكين، ومد يد العون لهم من خلال إحياء وإطلاق مثل هذه المبادرات الخيرية، مؤكّـداً وقوف الهيئة العامة للزكاة إلى جانب مثل هذه المبادرات، في دعمها ومساندتها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com