صنعاء تحتضنُ اللقاءَ التشاوري للتوعية باستخدام المبيدات والآفات النباتية

المسيرة: صنعاء

عُقد بصنعاءَ، أمس الاثنين، اللقاءُ التشاوريُّ لتجار المواد الزراعية ومبيدات الآفات النباتية، للتوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات، نظمته النقابة العامة لتجار المواد الزراعية.

وفي اللقاء الذي شارك فيه عدد من أعضاء ومنتسبي النقابة وتجار المواد الزراعية ومبيدات الآفات النباتية، أشار المدير التنفيذي للنقابة، صدام حسن، إلى أهميّة المخصبات الزراعية لتحسين الإنتاجية ومكافحة الآفات النباتية.

ولفت إلى أهميّةِ تعزيزِ جوانبِ الإرشاد الزراعي، مبينًا أن النقابة تسعى لتنفيذ أنشطة وبرامج لتنمية الوعي في أوساط المزارعين بضرورة الاستخدام الآمن والسليم لمبيدات الآفات النباتية.

ودعا المديرُ التنفيذي للنقابة إلى تكاتف الجهود لتقديم التسهيلات للمزارعين بما يساعد على الوصول إلى تنمية زراعية شاملة، خَاصَّة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار.

وأكّـد بيانٌ صادرٌ عن اللقاء التشاوري أهميّةَ دور القطاع الزراعي في تحقيق التنمية، ما يتطلب وضع خطط وبرامج التنمية الشاملة.

وأكّـد المشاركون في اللقاء المساهمةَ في تنمية القطاع الزراعي من خلال توفير واستيراد أفضل المواد والمدخلات الزراعية.

وطالبوا بتفعيل دور الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين بطرق وآليات الاستخدام الآمن لمبيدات الآفات النباتية، مشدّدين على ضرورة تكاتف الجهود لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة المدنية الحديثة وتوجّـه الدولة نحو تفعيل الجبهة الزراعية التي لا تقلُّ شأناً عن الجبهة العسكرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com