وقفات احتجاجية غاضبة في ريمة وحجّـة استنكاراً لجريمة اختطاف النازحات في مأرب

 

المسيرة| حجّـة – ريمة

نظم أبناء ووجهاء ومشايخ محافظة ريمة وقفات احتجاجية، أمس عقب صلاة الجمعة؛ تنديداً بجريمة اختطاف مرتزِقة العدوان للنساء بمحافظة مأرب.

وأكّـد المشاركون في الوقفات بمشاركة قيادات السلطة المحلية والإشرافية بالمحافظة والمديريات أهميّة تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان، معتبرين اختطافَ حرائر اليمن جرائمَ إرهابيةً تتنافى مع كُـلّ الشرائع والقوانين والأعراف القبلية.

واستنكرت بيانات صادرة عن الوقفات، هذه الجريمة النكراء التي أقدم عليها مرتزِقة العدوان بحق النازحات بمحافظة مأرب.

ودعت البيانات قبائل اليمن للنكف للرد على جرائم وانتهاكات قوى العدوان ومرتزِقته، مطالبة المنظمات الحقوقية والإنسانية للضغط على تحالف العدوان للإفراج عن النساء المختطفات.

وفي ذات السياق، نظمت قبائل بيت رشيد والحاجري بعزلة حملان بمدينة حجّـة، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية مسلحة تدين وتستنكر جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم ومرتزِقتهم ورفضا للهيمنة الأمريكية.

وخلال الوقفة التي حضرها مشرف المدينة عصام الوزان ومشايخ ووجهاء وأعيان والشخصيات العامة والمكتب الاشرافي. أشار البيان الصادر عن المشاركين أن جريمة اختطاف النساء في مأرب وصمة عار في جبين مرتزِقة العدوان، يعكس مستوى انحطاط قوى تحالف العدوان والمرتزِقة، ويعتبر عيباً أسود وفقاً للأعراف القبلية.

وأكّـد البيان أن اختطافَ النساء من منازلهن جريمة لا يرتكبها إلا من انعدمت فيه الغيرة والحياء وانسلخ عن القيم والأخلاق وتجرد من كُـلّ مبادئ الدين والإنسانية، معلناً النفير العام لرفد الجبهات بالمال والرجال ودعم الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

وشدّد على ضرورة تعزيز الاصطفاف والتلاحم في خندق الدفاع عن الوطن والتوجّـه للنهوض بالقطاع الزراعي والمضي في تنفيذ وثيقة تيسير الزواج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com