وفاة امرأة وطفل بمخيم اسلويداء للنازحين بمأرب جراء البرد القارس

 

المسيرة: متابعات

قالت مصادرُ محليةٌ في محافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان ومِليشيا حزب الإصلاح، أمس الاثنين: إن مخيم النازحين يشهد كارثةً إنسانية غير مسبوقة بعد وفاة الكثير من المواطنين بداخله جراء البرد الشديد هذا العام، وسط تجاهل مرتزِقة العدوان بالمحافظة لمعاناة النازحين وعدم الالتفات إلى أوضاعهم ومعاناتهم.

وأكّـدت المصادر أن موجات البرد القارس تسببت في وفاة إحدى النازحات وأحد الأطفال، في مخيم السويداء للنازحين شمال مدينة مأرب، وسط اتّهامات لتحالف العدوان وحكومة الفارّ هادي وميليشيا الإصلاح، بإهمال أوضاع النازحين بالمحافظة.

وأشَارَت المصادر إلى تسجيل حالات وفاة في صفوف النازحين بمخيم السويداء بمأرب، بينهم طفل وامرأة في الخمسينيات من العمر، موضحة أن النازحة فاطمة سعيد الأقرع (55 سنة)، والطفل زايد وضاح الصلاحي (8 أشهر) توفوا جراء تعرضهم للبرد في المخيم الذي يفتقر لأبسط مقومات الحياة.

وكان سكان مخيم السويداء للنازحين بمأرب نظموا الأسبوعَ الماضي، وقفةً احتجاجيةً طالبت تحالف العدوان وحكومة الفارّ هادي والمنظمات الدولية، بالنظر إلى المعاناة التي يعيشونها في مخيم يفتقر للرعاية والاهتمام، كما طالب سكانُ المخيم خروج قوات تحالف العدوان من المخيم الذي تتخذ منه موقعاً عسكرياً لها.

وكان اللواء علي محمد طعيمان –محافظ مأرب في حكومة صنعاء- قد طالب بتحقيق دولي حول اتِّخاذ قوات تحالف العدوان للمواطنين النازحين في مخيم السويداء دروعاً بشرية لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com