صحيفة عبرية تكشف عن مناورة علنية مشتركة بين سلاحي الجو الصهيوني والإماراتي

 

المسيرة / وكالات

تحدثت الصحفُ الصهيونية في تقارير لها، أمس السبت، على أن “اتّفاقات التطبيع مع الإمارات مستمرة في إنتاج دلالات عملية، لأول مرة منذ توقيعها ستنفذ في اليونان مناورة جوية دولية بمشاركة طائرات من الدولتين بشكل مكشوف وعلني”.

وستشهد المناورة أَيْـضاً مشاركة أسلحة جو من الولايات المتحدة، كندا، إسبانيا، قبرص وسلوفاكيا.

وأوضحت معاريف أنه “سابقًا بسَببِ الحساسية السياسية وخشية الإمارات من انتقاد في العالم العربي، طالب الإماراتيون بإيجاد فصل واضح في المهام خلال المناورة والحوار المشترك بين الطيارين الإسرائيليين ونظرائهم من الإمارات. لكن هذه المرة ستجري المناورة دون قيود”.

في المجال الإعلامي هناك أَيْـضاً تقدم، بحسب “معاريف” التي أشَارَت إلى أنه “في المناورات المشتركة السابقة طالبت الإمارات تخفيض الحديث عن موضوع مشاركتها في المناورة والامتناع عن التقاط صور مشتركة مع الطيارين الإسرائيليين، أَيْـضاً في سلاح الجو امتنعوا سابقًا عن التطرق المكشوف والعلني للموضوع، لكن هذا المرة الأمر مختلف”.

وأكّـدت مصادر أمنية صهيونية للصحيفة أَيْـضاً، أنه “ليس بعيدًا اليوم الذي ستجري فيه مناورة مشتركة في إسرائيل بمشاركة دول عربية إضافية”.

كما أبرزت “معاريف” أن الإمارات سوف تشارك في المناورة مع طائرات “إف–16” من الأكثر تطوراً في العالم، وسلاح تزويد بالوقود وطائرات تجسس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com