انطلاق المرحلة الأولى من مناورات الرسول الأعظم لقوات حرس الثورة في إيران

اللواء سلامي: رسالة المناورات الصاروخية هي الدفاع عن قيمنا

 

المسيرة / وكالات

انطلقت المرحلةُ الأولى من مناورات الرسول الأعظم في نسختها الـ15، بإجراء عمليات مشتركة لإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة لقوات الجو – فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية في منطقة الصحراء المركزية وسط البلاد.

وذكر المركز الإعلامي لقوات حرس الثورة أنه تم إطلاقُ أعداد كبيرة من صواريخ أرض – أرض الباليستية، بالتزامن مع تسيير الطائرات المسيرة الهجومية الحاملة للقنابل.

وفي التفاصيل، جرت المرحلة الأولى من المناورات صباح أمس الجمعة، بحضور القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي، وقائد قوات الجو – فضاء التابعة للحرس العميد أمير علي حاجي زادة، وجمع من قادة القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية.

وَجرى تنفيذ عملية مركبة لإطلاق صواريخ باليستية من الجيل الجديد إلى جانب طائرات قتالية مسيرة واستطلاعية وانتحارية، من طراز شاهد 161 وَ141 على شكل أسراب.

وهاجمت الطائرات المسيرة الهجومية القاذفة للقنابل الدرع الصاروخي للعدو الوهمي من جميع الاتّجاهات ودمّـرت كامل الأهداف، وأطلقت عدداً كَبيراً من الصواريخ البالستية الجديدة “ذو الفقار وزلزال ودزفول” نحو الأهداف المحدّدة ووجهت ضربات قاتلة لقاعدة العدوّ الوهمي.

وعلى هامش المناورات الصاروخية والطائرات المسيرة لحرس الثورة، قال اللواء حسين سلامي: إن “ما حلّق اليوم (صواريخ وطائرات مسيرة) هو الإرادَة القوية للشعب الإيراني للدفاع عن القيم الحيوية”، وأضاف: “إن رسالة هذه المناورات هي قوتنا وعزمنا على الدفاع عن نظام الدفاع المقدس ومناصريه وقيمنا بوجه أعداء الإسلام وإيران”.

وأكّـد سلامي، “بمعونة الله فَـإنَّ قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الإسلامية وباستخدام تكنولوجيا الصواريخ والطائرات المسيرة تمكّنت من إصابة جميع الأهداف بدقة خلال المناورة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com