الحوثي يشرف على إنهاء قضية قتل بين آل الحازي وآل الأموي

 

المسيرة| صنعاء

أشرف عضوُ المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، أمس الجمعة، على صلح قبلي لإنهاء قضية قتل راح ضحيتها سعد بن سعد الحازي من مديرية همدان بمحافظة صنعاء ومحمد مقبل الأموي من مديرية حبيش بمحافظة إب وإصابة أربعة آخرين.

وتم الصلح بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ومحافظ مأرب علي محمد طعيمان وأعضاء مجلسي النواب أحمد النزيلي ومحمد يحيى الحاوري والشورى يحيى النمس الشريف.

وخلال الصلح، أعلن أولياء دم المجني عليهما من آل الحازي وآل الأموي العفو والتنازل عن القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.

ورحّب وزيرُ الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور أبو حليقة بعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وقبائل همدان إلى ساحة الخلاف، مؤكّـداً الحرص على إنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية، كما حث الجميع على تعزيز الاصطفاف والتفرغ لمواجهة العدوان.

بدوره، أشار الشيخ يحيى علي عايض -شيخ مشايخ همدان-، إلى أن عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وقبائل اليمن وهمدان جاءت لما يرضي قبائلَ إب فيما حُكم للطرفين، قائلاً: عفونا فيما لنا والعفو مطلوب وهذا ما جاء الجميع مِن أجلِه.

وأضاف: اليمن يمر بعدوان ونحن مشايخ همدان وإب وقبائل اليمن في مقدمة الصفوف لمواجهة العدوان.

ولفت عايض إلى أن رئيس المنظومة العدلية محمد الحوثي وقيادات الدولة ومشايخ اليمن يدعون إلى جمع الصف وتجاوز ما قد حصل ولم الجراح.

من جهته، رحّب وكيل أول محافظة إب عبدالحميد الشاهري بقبائل همدان ومشايخها وأعيانها إلى الساحة التي وقع فيها النزاع، وقال: “واليوم نكظم غيظنا تشريفاً للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني للخروج من هذه القضية بسلام”، مُضيفاً أن قبائل إب وهمدان لن تكون إلا مع الوطن في صون الدماء والأعراض وسنعمل على توجيه البنادق ضد العدوّ السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً وأبناء الشعب اليمني كلهم أخوة والقبائل متساوية”.

وأكّـد الحاضرون الحرصَ على توحيد الصفوف وتعزيز التلاحم لمواجهة العدوان دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره، لافتين إلى أن العفوَ في هذه القضية يجسد حرص الجميع على التآخي وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.

حضر الصلحَ القبلي وكيلُ أول محافظة صنعاء عاطف المصلي وشيخ عزلة حاز بمديرية همدان منصور القيني وعددٌ من المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية من قبيلتي همدان بمحافظة صنعاء وحبيش في محافظة إب

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com