اللواء باقري: سنرد بقوة على أدنى خطأ للعدو

الأولى من نوعها.. أكبر مناورة للطائرات المسيّرة في إيران

 

المسيرة / وكالات

أعلن الجيشُ الإيراني انطلاقَ أكبر مناورات للطائرات المُسيَّرة في محافظة سمنان شمال شرقي البلاد.

المناوراتُ الواسعةُ النطاق ستُجريها القواتُ الجوية والدفاعاتُ الجوية والبحرية التابعة للجيش الإيراني في أجزاء مختلفة من حدود إيران الإسلامية لمدة يومين اعتباراً من أمس الثلاثاء.

وستقومُ خلال هذه المناورات عدد من الطائرات المسيّرة بتنفيذِ مهامِ المراقبةِ والاستطلاع على مَدَيات قصيرةٍ وبعيدة.

وقال اللواء محمد باقري -رئيس هيئة الأركان العامة للجيش للقوات المسلحة-: إن تدريبات مسيرات الجيش وباقي المناورات العسكرية تؤكّـد الجهوزية الكاملة للقوات المسلحة للتصدي لأي خطر يمكن أن يهدّد أمن البلاد.

وَأَضَـافَ أنه مع بالغ الأسف شهدنا في الأيّام الأخيرة بعضَ التحرشات لأمريكا والمجرمة وجيشها الإرهابي في المنطقة مثل تحليق الطائرات البعيدة المدى، وما يسمونه باستعراضِ القدرات، وتوجيه اتّهامات لإيران، ما يستلزم الاستعداد وجهوزية قواتنا.

بيّن باقري أثناء تفقده وحدات وأنظمة الطائرات المسيرة التابعة للجيش، أن قطاع الطيران المسيَّر في الجيش يمضي نحو مسار التطور المميز وقال: “إذَا ارتكب الأعداء أدنى خطأ، فَـإنَّه القوات المسلحة سترد بقوة على ذلك”.

وأكّـد اللواء باقري أن هذه التدريبات وتحريك القوى، كفيلةٌ بإظهار مدى جهوزية قواتنا المسلحة للدفاع عن ثغورنا البرية والجوية والبحرية، وأمن البلاد بشكل عام، علما أننا كما أكّـدنا مرارا وتكرارا، أننا لا ننوي مهاجمة أي بلد، لكن إذَا ما تعرضنا لأي خطر وتهديد، فنحن على أتم الاستعداد للدفاع، وأصابع قواتنا المسلحة على الزناد لترد على أي تهديد أَو عدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com