كيان الاحتلال الصهيوني يعتقل 413 فلسطينياً خلال الشهر الماضي

 

المسيرة / متابعات

قالت مؤسّساتٌ فلسطينيةٌ تُعنَى بقضايا الأسرى وحقوق الإنسان: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 413 فلسطينياً من الأرض الفلسطينية المحتلّة، خلال شهر نوفمبر الماضي، من بينهم 49 طفلاً، و7 نساء.

وأشَارَت مؤسّسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسّسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة– سلوان)، ضمن ورقة حقائق، صدرت عنها، أمس السبت، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت 157 فلسطينياً من القدس، و40 من رام الله والبيرة، و74 من الخليل، و31 من جنين، ومن بيت لحم 33، فيما اعتقلت 30 فلسطينياً من نابلس، ومن طولكرم 18، و18 آخرين من قلقيلية، و3 من أريحا، و7 من طوباس، وآخر من سلفيت، بالإضافة إلى فلسطيني من غزة.

وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال الشهر الماضي قرابة 4400 أسير، منهم 41 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة 170، وعدد المعتقلين الإداريين لما يقارب من 380، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 102 أمر اعتقال إداري، من بينها 47 أمراً جديدًا، و55 تمديداً.

وتتضمن الورقةُ رصداً لأهم سياسات الاحتلال التي نفذها بحق الأسرى والمعتقلين وعائلاتهم خلال الشهر الماضي، أبرزها: سياسة العقاب الجماعي، وتحويل وباء “كورونا” لأدَاة قمع وتنكيل بحق الأسرى، والإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء)، وعن القدس التي تواجه أعلى نسبة اعتقالات شهرياً وعمليات تنكيل وانتقام ممنهجة.

ووفقاً لمتابعة المؤسّسات، فَـإنَّ قرابةَ (700) أسير يعانون من أمراض، منهم (300) أسير يواجهون أمراضا مزمنة، وعلى الأقل يوجد عشرة أسرى يعانون من الإصابة بالسرطان بدرجات متفاوتة.

يُشار إلى أن 4 أسرى استُشهدوا منذ مطلع العام الجاري، وهم: (نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابيلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر)، حَيثُ يواصل الاحتلال احتجاز جثامين 3 منهم وهم: (سعدي الغرابيلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر)، إضافة إلى 5 آخرين اُستشهدوا خلال السنوات الماضية، أقدمهم الأسير أنيس دولة، بالإضافة إلى عزيز عويسات، ونصار طقاقطة، وفارس بارود، وبسام السايح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com