وزير الداخلية: النصر الكامل وتحرير الأراضي اليمنية المحتلّة بات قريباً

اللواء الرويشان: ندرك خطورة استمرار العدوان في احتلال الأرض وتمزيق النسيج الاجتماعي

 

المسيرة- خاص

أكّـد وزيرُ الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء عبد الكريم الحوثي، أن الشعب اليمني شعب حر يأبى أن يرى أرضَه محتلّةً، وهو شعب الإيمان والحكمة، وقد تجلت هُويته الإيمانية في مقارعته للغزاة الجدد، مستعيناً بالله ومستمسكاً بقيادته القرآنية، فحقّق الانتصارات التي أذهلت العالم وتجرع مرارتها الغزاةُ ومرتزِقتهم.

ولفت الوزير في برقية تهنئة بعثها إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس مجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لعيد الاستقلال، إلى أن النصرَ الكاملَ وتحرير الأراضي اليمنية المحتلّة بات قريبا، وكما اندحر المستعمر البريطاني سيندحر المستعمرون الجدد أذناب الصهاينة والأمريكان عمّا قريب، مؤكّـداً أن منتسبي وزارة الداخلية ماضون في التصدي لكل المؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار اليمن.

من جانبه، قال رئيسُ اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن جلال الرويشان، في برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الـ ٥٣ للاستقلال المجيد الـ٣٠ من نوفمبر: “إن عيدَ الاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر الذي نحتفل بذكراه الـ٥٣، كان انتصارا لإرادَة الحياة التي تنبض في عروق اليمنيين، فالشعب اليمني أجبر في هذا اليوم أعتى قوة استعمارية عرفها التاريخ والإمبراطورية العظمى التي لا تغيب عنها الشمس على الجلاء عن أرضه والاعتراف بحقه في الحياة الحرة الكريمة، وكان هذا اليوم انتصارا لدماء الشهداء وتضحياتهم انتصارا للثورة اليمنية (سبتمبر وأُكتوبر)، وكان انتصاراً لكل اليمنيين وهو ما جعل منه يوماً خالداً في ذاكرة التاريخ ووجدان الشعب”.

وَأَضَـافَ الفريق الرويشان: “ندرك طبيعةَ المرحلة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وتعقيداتها، وندرك خطورة استمرار العدوان السعودي الأمريكي في احتلال الأرض وتمزيق النسيج الاجتماعي ونهب ثروات ومقدرات بلادنا، وما يجب علينا فعلُه انطلاقا من مسئوليتنا الدستورية والقانونية وواجبنا الوطني والديني، مسترشدين في ذلك بتوجيهات القيادتين الثورية والسياسية الحكيمة”.

وأكّـد الرويشان، أن المؤسّسات العسكرية والأمنية والاستخبارية لن تكون إلا مع الشعب وفي صفه منحازة لأحلامه وطموحاته، وأن ولاءَها لن يكون إلا لله والوطن والثورة؛ لأَنَّها ملك اليمن ومعه تكون قوية وعظيمة، فاليمن هو عنوان قوتها ومجدها.

وأشَارَ إلى أن الاحتفال بالعيد الـ٥٣ للاستقلال يأتي والجيش والأمن واللجان الشعبيّة يحقّقون انتصارات في مختلف الجبهات، ويؤدون واجباتهم ومهامهم بمسؤولية عالية، وقال: “إذَا كنا اليوم نحتفل بذكرى الاستقلال، فَـإنَّنا نحتفلُ في الوقت نفسه بصمود الشعب اليمني لستة أعوام”.

ولفت إلى أن اليمن يواجه تحديات أمنية جسيمة، وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تديرها دول العدوان وخطر الإرهاب.. وقال: “مواجهة هذه التحديات والأخطار مسئولية المؤسّسات الأمنية والاستخبارية، ونحن سنكون على قدر المسئولية، وسنبذل كُـلّ غال ونفيس دفاعا عن أمن اليمن واستقراره”.

وجدّد الفريق الرويشان باسم منتسبي المؤسّسات العسكرية والأمنية، العهدَ بالاستمرار في الصمود والثبات لمواجهة العدوان الذي تشنه دول البغي بقيادة السعودية وبغطاء أمريكي على الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com