جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يدشّـن العام الدراسي الجديد

مع افتتاح معرض للمشغولات والحرف اليدوية نظمه مراكز همدان

 

المسيرة – صنعاء:

دشّـن عبدالقادر الجيلاني -أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء-، ومعه فؤاد الشامي -رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار-، أمس الأحد، العام الدراسي 2021/2020م لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء وزارة التربية، عبدالكريم الجنداري، وإبراهيم شرف، ويحيى الحيمي، ووكيلا محافظة صنعاء لقطاعي التعليم، طالب دحان، والاستثمار يحيى جمعان، أشار فؤاد الشامي -رئيس جهاز محو الأمية-، إلى التوجّـهات العامة للقضاء على الأمية في المجتمع وفقا للرؤية الوطنية لمكافحة الأمية والقضاء عليها، مؤكّـداً ضرورة تظافر وتكاتف الجهود للنهوض والارتقاء بقطاع محو الأمية، لافتاً إلى أهميّة مشاركة المجتمع والسلطة المحلية بالمحافظة للقضاء على الأمية.

من جانبه، أشاد طالب دحان -وكيل المحافظة لقطاع التعليم-، بالدور الذي يؤديه جهاز محو الأمية وتعليم الكبار للقضاء على الأمية في المجتمع بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهه خلال هذه المرحلة، جراء تداعيات استمرار العدوان والحصار المفروض على البلاد منذ ستة أعوام.

من جهته، أشار مدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة إبراهيم الحميدي، إلى الجهود التي تُبذل لتنوير الدارسين، لافتاً إلى انخفاض نسبة الأمية خلال الفترة الماضية رغم تحديات الأزمة الاقتصادية الراهنة.

إلى ذلك، افتتح أمين عام المجلس المحلي بصنعاء ووكلاء وزارة التربية ومحافظة صنعاء، ورئيس جهاز محو الأمية، معرض منتجات التدريب النسوي للمهارات الحياتية الذي نظمه مركزا نور وارتقاء والآمال لمحو الأمية وتعليم الكبار بمديرية همدان.

وقدمت نورية الجايفي، ورقية الحاوري، وسميحة السلطان، منظمات المعرض، شرحاً عن محتوياته من أزياء وملابس وبخور وعطور وصناعات ومشغولات حرفية متنوعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com