وفاة صائب عريقات متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

الكيان الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

 

المسيرة / وكالات

توفى، ظهرَ أمس الثلاثاء، الدكتور صائب عريقات -أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية-، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية، أعلنت في الثامن من أُكتوبر إصابةَ أمين سر لجنتها التنفيذية صائب عريقات، بفيروس كورونا.

وتدهورت الحالةُ الصحية للدكتور صائب عريقات في الثامن عشر من أُكتوبر لينقل على إثرها إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج بعد تدهور صحته.

وقالت عائلته إنه تم نقله للعلاج في مستشفى هداسا في القدس؛ “بسبب المشاكل الصحية المزمنة في جهازه التنفسي”؛ و”لما يتطلبه وضعه من رعاية ورقابة طبية خَاصَّة، في ظل تدهور وضعه الصحي”.

الفقيد هو صائب محمد صالح عريقات وُلد في 28 أبريل 1955م في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلّة، وعُرف بكبير المفاوضين الفلسطينيين منذ عام 1996م؛ لمشاركته في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وشغل أخيرًا منصب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كما استشهد، أمس الأسير كمال أبو وعر، حَيثُ قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم: استشهاد الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال؛ نتيجةَ الإهمال الطبي المتعمد، يعكس إجرامَ المحتلّ وسادية السجان الصهيوني.

وأشَارَ قاسم، إلى أنه بارتقاء الشهيد كمال أبو وعر يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى ٢٢٦ شهيداً، وهو ما يعني أننا أمام جريمة حرب منظمة ترتكبها سلطات الاحتلال ضد أسرانا الأبطال.

وقال: “إدارة سجون الاحتلال تتعمد انتهاك كُـلّ القوانين الدولية في التعامل مع الاسرى الفلسطينيين في سجونها، وتتصرف بمنطق البلطجة، وسيبقى شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، أوفياء لقضية الأسرى وُصُـولاً لكسر القيد عن كُـلّ أسرانا الأبطال”.

إلى ذلك، شنت قوات الكيان الصهيوني، فجرَ أمس الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلّة.

وأفَادت مصادر فلسطينية بأن قوات الكيان الصهيوني اقتحمت شارع الماتورات شرقي نابلس، واعتقلت شاباً من منزله بإحدى العمارات السكنية.

واقتحمت تلك القوات قرية كفر قليل جنوبي نابلس، وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها، واعتقلت قوات شابين من منزلي ذويهما في مخيم العروب شمال الخليل.

كما داهمت قواتُ الكيان الصهيوني بلدة بيتونيا غربي رام الله، وسيلة الظهر قضاء جنين وتم دهم منزل مواطن واعتقاله بعد تحطيم محتويات المنزل.

في سياق آخر، أطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر تجاه نقطة للمقاومة قرب موقع أبو صفية شرقي المحافظة الوسطى، وتجدد إطلاق النار وقنابل إنارة قرب الموقع العسكري شرقي المحافظة في غزة.

كما اعتقلت مخابرات الاحتلال، أمس، الشقيقين محمد ومؤمن مأمون محيسن عقب اقتحام منزلهما في قرية العيسوية بالقدس المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com