أجهزة الأمن في العاصمة والمحافظات تضبط متهمين بالقتل والسرقة وتفكك عبوات ناسفة

المسيرة| صنعاء

في سياق استمرار سلسلة الإنجازات الأمنية:

تواصلُ وزارةُ الداخلية وأجهزتُها تحقيقَ الإنجازات الأمنية في مختلف المحافظات، في معركة أبطالُها رجالُ الأمن الذائدون عن أمنِ واستقرار وسلامة كُـلّ اليمنيين.

وفي السياق، ضبطت شرطة العاصمة صنعاء شخصين متهمين بالقتل العمد في مديريتَي معين والصافية.

وأفَاد مصدر أمنى لصحيفة المسيرة بأن الأجهزة الأمنية بمركز شرطة المعلمي بمديرية معين تمكّنت من ضبط شخصاً يبلغ من العمر 30 عاماً، موضحًا بأن الجاني قام بجريمة قتل المجني عليه إبراهيم الحُبَيشي البالغ من العمر 41 عاماً بطعنه بالسلاح الأبيض “الجنبية”، ما أَدَّى إلى وفاته، وذلك لخلافهما على سعر حبتين من الرمان.

وأكّـد المصدر بأنه تمت إحالة المتهم للإجراءات القانونية.

فيما تمكّنت الأجهزة الأمنية بمركَز شرطة باب الحرية بمديرية الصافية من ضبط المتهم عبد الإله المحاقري لارتكابه قضية قتل على المجني عليه هشام الراجح.

وأوضح المصدر الأمني أنه تم ضبط شخصين نشب بينهما خلاف حول خط السير ورفض كليهما أن يفسح سيارته لتمر سيارة الآخر، مبينًا أن الأول يدعى عبد الإله المحاقري -25 عاماً- قام بإطلاق رصاصة من مسدسه على الثاني هو زياد البحري 34 عاماً، نتج عن ذلك إصابة شخص أثناء مروره في الشارع “هشام الراجح” -18 عاماً-، ما أَدَّى إلى وفاته.

إلى ذلك، تمكّنت الأجهزة الأمنية بمديرية القرشية محافظة البيضاء بفضل الله من تفكيك عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام.

وأفَادت شرطة المديرية بأنها تلقت بلاغا من أحد المواطنين قد عثر على العُبْوة خلال قيامه بالرعي، موضحة أن العبوة زُرعت في الطريق لاستهداف حياة المواطنين، وأكّـدت أنه تم تفكيكُ العبوة وإجراء التحريات للوصول إلى المجرمين، مشيرة إلى أن رجال الأمن تمكّنوا من العثور على قذائف هاون في نفس المكان.

وفي محافظة مأرب، تمكّن رجال أمن مديرية ماهلية من العثور على عبوة ناسفة زُرعت على الطريق العام لاستهداف حياة المواطنين، وقد تم تفكيكها وضبط عدد من المشتبهين بزرعها وإحالتهم للتحقيقات.

وإلى محافظة إب، تمكّن أمن مديرية يريم من ضبط شخصٍ متهمٍ بقضية السرقة.

وأفَاد مصدر أمني بالمديرية بأن المدعو (ي. ع. م) – 30 عاماً – قام بسرقة أنابيب (مواسير) تقدر بمبلغ 400 ألف ريال من عدد من المحلات التجارية.

وذكر الأمن أنه استعاد بعضَ المسروقات والبحث جارٍ عن البقية، مؤكّـداً أنه تمت إحالة المتهم للإجراءات القانونية.

وفي محافظة صعدة، تمكّنت الأجهزة الأمنية بمديرية باقم صعدة من كُلٍّ من المدعو موسى سالم حسن ملهي – 30 عاماً – ووالده سالم حسن ملهي – 60 عاماً – بتهمة ارتكاب جريمة القتل العمد.

وذكر أمن المديرية أن المتهمَين قاما بإطلاق النار من بندق “آلي” على المجني عليه مسفر حسن أحمد شفلوت – 40 عاماً – وأُصيب بعدد من الطلقات أَدَّت إلى وفاته.

وأفَاد الأمن بأن سبب الجريمة ناجم عن خلاف على الأرض، مؤكّـداً إحالتهما للإجراءات القانونية.

وإلى محافظة المحويت، حَيثُ تمكّنت الأجهزة الأمنية بمديرية ملحان من ضبط المدعو (ي. م. أ) – 40 عاماً – لقيامه بخيانة الأمانة.

وأشَارَ أمنُ المديرية إلى أن المواطن يحيى محمد يحيى العبسي – 40 عاماً – قام بوضع “آلي” روسي يقدر بمبلغ 800 ألف ريال عند المتهم كأمانة ولكنه تصرَّف به لصالحه الشخصي، مؤكّـداً إحالته للإجراء القانوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com