بنيان تختتم دورة تدريبية لتأهيل 40 مدرباً في مجال الخياطة الرجالية من نزلاء السجن المركزي

المسيرة: صنعاء

اختتمت مؤسّسةُ بنيان التنموية، أمس، دورةً تدريبيةً لتأهيل 40 مدرباً من نزلاء السجن المركزي في مجال خياطة وَتفصيل الملابس الرجالية.

وَفي الاختتام الذي حضره وكيل مصلحة التأهيل وَالإصلاح العميد محمد العبالي، أكّـد مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد المأخذي على أهميّة البرنامج لإكساب النزلاء فرص عمل مدرة للدخل تعينهم على ظروف الحياة وَتحسن من مستواهم المعيشي داخل الإصلاحية وَخارجها.

وَحث المشاركين على استغلال الفرصة وَالاستفادة من مخرجات الدورة التدريبية وَتطبيقها على أرض الواقع.. مشيداً بجهود مؤسّسة بنيان وَدورها الريادي في دعم نزلاء وَنزيلات الإصلاحية في مختلف المجالات.

من جانبه، أكّـد نائب المدير التنفيذي لمؤسّسة بنيان أحمد أحمد الكبسي على أهميّة الدورة التدريبية التي تأتي في إطار مشروع توفير فرص عمل لتوليد الدخل لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

وأوضح الكبسي أن المشروع يهدف إلى تدريب 40 نزيلاً كمدربين يقومون بعدها بتدريب ألفي نزيلٍ في مجالات الخياطة الرجالية؛ بهَدفِ إيجاد فرص عمل مدرة للدخل تعود عليهم وَأسرهم بالنفع وَالفائدة وَتساهم في تحسين مستواهم المعيشي سواء داخل السجن أَو بعد خروجهم.

وَنوّه الكبسي إلى أن المؤسّسة تسعى إلى تنفيذ وَإقامة مشاريع مستقبلية لنزلاء وَنزيلات الإصلاحية؛ بهَدفِ تحويلهم إلى منتجين وتحسين مستواهم المعيشي من خلال إكسابهم مهن وَأعمال مدرة للدخل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com