حجّـة: تدشين زراعة ثلاثة آلاف شتلة ”بن” بأفلح اليمن لمواجهة حصار العدوان

استغلالاً للأمطار الموسمية العظيمة في تعزيز الاكتفاء الذاتي:

 

المسيرة| حجّـة

في إطار تعزيز الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية ومواجهة وكسر حصار العدوان الاقتصادي، دُشّـنت بمديرية أفلح اليمن في محافظة حجّـة، يوم الخميس، المرحلة الأولى من زراعة ثلاثة آلاف شتلة من شجرة البن.

وفي التدشين، أشار مدير المديرية خالد اليزيدي إلى أهميّة زراعة البن ومردوده الإيجابي على الفرد والمجتمع ودعم الاقتصاد الوطني، مثمناً دورَ المزارعين وحرصهم على زراعة البن.

فيما أشار مدير الزراعة بالمديرية محمد العفاري إلى أهميّة زراعة المحاصيل النقدية والفواكه والحبوب وغيرها من المحاصيل ذات المردود الاقتصادي والتي تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، داعياً المزارعين لاستغلال مياه الأمطار والاستفادة منها في الزراعة وخَاصَّة زراعة البن.

من جانبه، استعرض المزارعُ علي عبدالله جحيش نبذةً عن زراعة البن، ودوره في زراعة ثلاثة آلاف شتلة بالمنطقة.

بدورها، أكّـدت إلهام المروري استعدادَ النساء للتوعية المجتمعية بأهميّة التوجّـه للزراعة واستغلال مياه الأمطار لهذا الغرض.

وعقب التدشين، تم تكريم المزارع علي عبدالله جحيش تقديراً لجهوده في زراعة أكثر من ثلاثة آلاف شتلة من البن وإسهاماته في إنجاح رصف سوق عزلة جياح بالمديرية.

إلى ذلك، ناقش اجتماع بمديرية أفلح اليمن دورَ المرأة في زراعة البن والحدائق المنزلية.

وأكّـد الاجتماعُ الذي ضم مديرَ المديرية خالد اليزيدي ومدير الزراعة وعدداً من مدراء المكاتب التنفيذية أهميّةَ تفعيل دور المرأة في التوعية في هذا الجانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com