المحافظ طعيمان: مدينة مأرب باتت مطوقة بشكل شبه كامل وهناك انتصارات كبيرة للجيش واللجان الشعبيّة على مختلف جبهات المدينة

أكد أن مليشيا الإصلاح لم تعد تسيطر سوى على مديريتين من أصل 14 مديرية بالمحافظة

 

المسيرة- متابعات

أكّـد العميد علي محمد طعيمان -محافظ مأرب-، أن المدينة ستتحرّر قريباً، وأن الجيش واللجان الشعبيّة ماضون في هذا الأمر، وصارت مدينة مأرب مطوقة بشكل شبه كامل، وهناك انتصارات عظيمة يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة على امتداد جميع الجبهات في مأرب.

وقال طعيمان: إن من بين التقدمات الأخيرة ما حصل في قانية بمديرية ماهلية ومناطق في مديرية العبدية مثل مخلق وحجرة وخلفان، هذا من الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب، وهناك تقدم في جبهة صرواح، وكذلك جبهة الجدعان ومدغل ومجزر ورغوان، وكذلك الأبشع وشرق لبنات في جبهة العلم والنضود.

وأشَارَ المحافظ طعيمان في حوار أجرته معه صحيفة “لا”، إلى أن التأخير في دخول المدينة يعود إلى عدة نقاط، أبرزها: أن هناك مصالح ومنشآت كبيرة ومهمة في مأرب، مثل منشآت صافر؛ لذلك فإن الجيش واللجان حريصون على أن يحكموا الطوق على العدوِّ؛ تحسباً لأية عملية إجرامية يمكن أن يرتكبها العدوُّ بحق هذه المنشآت الهامة، وبحيث أنه ما عاد قادراً على المساس بهذه المنشآت، فنحن نقاتل عدواً لا أخلاق له ولا عهد ولا ذمة، وقد يستهدف هذه المنشآت بالطيران أَو يقوم مرتزِقته بتفجيرها.

وأوضح أن هناك عدة وساطات دولية للحيلولة دون دخول المدينة، منها الوساطة العمانية لكننا نقول لهم إنه قد فات أوان الوساطات.

وأكّـد المحافظ طعيمان أن مليشيا الإصلاح المدعومة من النظام السعودي لم تعد تسيطر إلا على مديريتين فقط في محافظة مأرب وعلى المدينة ذاتها من أصل 14 مديرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com