العميد يحيى سريع: أكثر من ألفي غارة و145 عملية هجومية لقوى العدوان منذ إعلان الهُدنة المزعومة

استشهاد وإصابةُ ثمانية مواطنين بغارات العدوان في محافظتي صنعاء وصعدة

 

المسيرة | خاص

واصل طيرانُ العدوان الأمريكي السعودي خلال اليومين الماضيين شَنَّ غاراته الهستيرية على عدد من محافظات الجمهورية، مخلّفاً ضحايا مدنيين وتدميرَ البيوت على رؤوس ساكنيها.

وَشن طيران العدوان، أمس الجمعة، أكثرَ من 26 غارة جوية استهدفت محافظةَ مأرب والجوف وصنعاء وحجّـة وعمران.

وأوضح مصدر أمني، أن 13 غارة استهدفت منطقة الخانق بمديرية نهم محافظة صنعاء، وَغارتين على منطقة الخسف بمديرية الحزم، وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وَأَضَـافَ المصدر أن الطيرانَ المعادي شن 3 غارات على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وغارتين على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

وتابع المصدر بالقول: إن طيرانَ العدوان الأمريكي السعودي استهدف كذلك بـ 3 غارت منطقة بني حسن بمديرية عبس وغارة أُخرى على مديرية حيران وغارة على مديرية مستبأ بمحافظة حجّـة، كما شن الطيران 13 غارة جوية على مناطق متفرقة من مديرية مجزر ومديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، وغارتين على معسكر اللبنات بمديرية الحزم في محافظة الجوف.

وفي سياق الاستهداف الممنهج، أُصيب خمسة مواطنين من أُسرة واحدة، الأربعاء الماضي، في قصف لطيران العدوان الأمريكي السعودي بالقنابل العنقودية استهدف منطقة الصباحة بصنعاء.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان ألقى قنبلة عنقودية على منطقة الصباحة أَدَّت إلى إصابة رجل وأمراته وثلاثة من أبنائه بينهم طفلان وتهدم منزلهم.

وفي ذات اليوم، ارتكب طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم جريمةً وحشية جديدة استهدفت مواطنين من أبناء مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وأوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدوان الإجرامي شن غارةً على سيارة مواطن في الطريق المؤدي إلى منطقة العقيق بمديرية كتاف الحدودية، ما أَدَّى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وتدمير السيارة التي كانت تقلهم.

جريمتا صنعاء وصعدة لاقت استنكاراً وسخطاً كَبيرَين، حيث استنكر أبناء وقبائل آل سالم بمديرية كتاف الحدودية في محافظة صعدة استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم في سفك دماء الشعب اليمني خلال وقفة قبلية مسلحة، مؤكّـدين أن دماء اليمنيين لن تسقط بالتقادم ومستمرون في حالة النفير العام بالمال والرجال لتلقين العدوّ درساً لن ينساه بإذن الله تعالى.

وفي السياق، أدانت وزارة الصحة ووزارة حقوق الإنسان ومركَز عين الإنساني هذه الجرائم الوحشية بحق الإنسانية، مستنكرين بشدة استمرار الصمت الأممي المخزي تجاه هذه الجرائم ومرتكبيها والتي جاءت كنتيجة طبيعية للصمت السابق الذي تعيشه الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، أكّـد المتحدثُ الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوى العدوان السعودي الأمريكي تواصل تصعيدَها في مختلف الجبهات، موضحًا أنها شنت خلال الأسبوع المنصرم أكثر من 10 عمليات هجومية وتسلل توزعت على مأرب والجوف والساحل وصعدة.

وأشَارَ العميد سريع إلى أن غارات طيران العدوان بلغت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 205 غارات توزعت على محافظات مأرب والجوف وصنعاء وصعدة وحجّـة والحدود.

وبيّن العميد سريع أن إجمالي غارات العدوان وعملياته العدائية منذ تاريخ 9 أبريل 2020م حتى اليوم أكثر من 145 عملية هجومية وتسلُّلاً وأكثر من ألفين و41 غارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com