قيادي في الحراك يتهم تحالف العدوان بتحويل أبناء الجنوب إلى مرتزقة بالأجر اليومي

المسيرة| عدن:

هاجم قياديٌّ في الحراك الجنوبي تحالفَ العدوان السعودي الإماراتي ومساعيَه في تقطيع الجنوب وتحويل أبنائه إلى مرتزقة يقاتلون بالأجر اليومي لصالح أبو ظبي والرياض.

وأشار علي باثواب –أحد قيادات الحراك الجنوبي الذي يرأسه حسن باعوم-، في منشور على صفحته بــ “الفيس بوك” تحت عنوان “بدون دبلوماسية وعلى على المكشوف”، إلى أن جنوب اليوم يختلف عن الأمس، مبيناً أن الجنوبيين كانوا موحدين من المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً قبل أن يشن التحالف عدوانَه على اليمن.

وأضاف باثوابة، أن الجنوبيين رحبوا بتحالف العدوان وقاتلوا في صفوفه ككتلة جنوبية موحدة وما أن وطأت قدم الاحتلال السعودي الإماراتي أرض الجنوب لم تعجبه وحدةُ أبنائها فعمل على تقطيعهم سياسياً وعسكرياً، مبيناً أن الاحتلال قطع الجنوب سياسياً من خلال تشكيل كيانات لتنفيذ أجندة كُـــلّ مؤسّس، وعسكرياً من خلال تعدد التسميات العسكرية دون قيادة موحدة لهذه القوات المشكلة مناطقياً.

وعن تحويل أبناء الجنوب إلى عسكر بالأجر اليومي وتقسيم الجنوب، لفت القيادي في الحراك الجنوبي إلى أن الاحتلال حوّل مدينة عدن إلى فريسة للكل، ومن منطقة العند إلى آخر حدود الضالع الجنوبية جعل أبناءها عسكراً يقاتلون بألف ريال سعودي في أية جبهة يوجهوهم إليها كوقود لمعارك خاسرة لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

ودعا باثوابة أبناء الجنوب الذين يقاتلون في صفوف الاحتلال السعودي الإماراتي إلى العودة لديارهم وترك الجبهات لا سيما جبهات الحدود “جيزان ونجران وعسير” الذين يقاتلون فيها كمرتزقة بالأجر اليومي نيابةً عن الجيش السعودي المعتدي والغازي للأراضي الجنوبية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com